خالد صلاح

عايز تعلم أولادك حرف تراثية روح ورش الأطفال فى بيت السنارى

السبت، 15 فبراير 2020 03:00 ص
عايز تعلم أولادك حرف تراثية روح ورش الأطفال فى بيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، ورشة "نسيج نول الكليم" لإحياء فكرة التراث القديم وتعريف الاطفال بالغزل والنسيج اليدوى على النول الخشب والتعرف على تاريخ بداية فن الغزل والنسيج، خلال شهر فبراير الحالي.

 

كما ينظم ورشة "الأشغال الفنية" لتنمية المهارات الفنية للأطفال الموهوبين، واكتشاف المتميز منهم وإكسابهم المعرفة اللازمة، وتضم مجالات مختلفة منها الإكسسوار والطباعة على الورق والطباعة على القماش وإعادة تدوير والتعرف على خامات جديدة، بالإضافة إلى ورشة "جددي ملابسك لإطلالة عصرية" في بيت السناري، وتتناول الورشة عملية تدوير الملابس لجعلها أكثر عصرية، وتركز على استخدام حبات اللؤلؤ للتزيين، ومزجها مع القطع المعدنية بأحجامها المختلفة لإضافة شكل مميز وأنيق، كذلك استعمال التطريز بشكل متباين، وطباعة الأشكال المفضلة من خلال استخدام الألوان المخصصة للرسم على المنسوجات. وذلك حرصا من بيت السناري للتسهيل على السيدات لاصطحاب اطفالهم وانتظارهم.

 

يقع بيت السنارى فى حى الناصرية بالسيدة زينب في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحاره منج و يوصل إليها الآن مباشره من عطفه فى أول شارع الكومى يمينا تتصل مع حارة حسن الكاشف الموصلة لحارة منج أو من حارة ملاصقه لسبيل السلطان مصطفي توصل أيضا لحارة حسن الكاشف.

يعد هذا البيت واحدا من القصور الفخمة الباقية التى تم بناؤها للصفوة في هذه المنطقة عرف هذا البيت كأحد ثلاثة بيوت (البيتان الآخران منذ ذلِك الحين قَدْ حُطّما) الذين تمت مصادرتهم من قِبل الفرنسيين عام 1798 وذلك لإسكان أعضاء لجنةِ العُلومِ والفنون، التى جاءت ببعثة نابليون العسكرية لعمل دراسة منهجية للبلاد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة