خالد صلاح

كعكة إعلانات محافظة القاهرة.. مليار و500 ألف جنيه سنويا حصيلة الإعلان فى شوارع العاصمة.. 6% من الأرباح توزع على موظفى التراخيص شهريًا حسب التدرج الوظيفى..ومصادر بالمحافظة: تخصيص الجزء الأكبر للإنفاق على الخدمات

السبت، 15 فبراير 2020 08:00 م
كعكة إعلانات محافظة القاهرة.. مليار و500 ألف جنيه سنويا حصيلة الإعلان فى شوارع العاصمة.. 6% من الأرباح توزع على موظفى التراخيص شهريًا حسب التدرج الوظيفى..ومصادر بالمحافظة: تخصيص الجزء الأكبر للإنفاق على الخدمات إعلانات الطرق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بمحافظة القاهرة، أن قيمة تراخيص الإعلانات بالمحافظة يبلغ مليار ونصف المليار جنيه، تقريبا، سنويا، ذلك نظرا لارتفاع أسعار الإعلانات بشوارع العاصمة خاصة الرئيسية منها او التى تطل على الكبارى أو الميادين، باختلاف أحجامها وأنواعها.
 
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن قيمة تراخيص الإعلانات ارتفعت فى الفترة الأخيرة، وأن الإعلانات كانت تضخ سنويا ما يقرب من مليار جنيه، وذلك قبل رفع قيمتها، موضحا ان هناك إعلانات خاصة بالمحافظة وأخرى تخص الأحياء مختلفة الأشكال والأحجام.
 
وتمثل تراخيص الإعلانات دخلا كبيرا للأحياء والمحافظة ويختلف هذا الدخل حسب طبيعة كل منطقة حسب كثافة سكانها، وكل منطقة وموقع له أسعار حسب ما تقرره اللجان المختصة، ونظرا لأن العاصمة هى أكثر المدن الممتلئة بالإعلانات، ما يجعل دخل الإعلانات بها هو الأكبر. 
 
وللإعلانات لجان مختصة تعمل على إصدار التراخيص يوجد منها نوعان لجان موجودة بالمحافظة، مسئولة عن تراخيص الإعلانات التابعة للمحافظة ولجان أخرى تابعة للأحياء مسئولة عن تراخيص إعلانات الحي، وأيضا تختلف قيمة الإعلانات من إعلان لأخر، ويحدد ذلك حجم الإعلان ومكانه، وكلما كان الإعلان على طريق رئيسى كما كان باهظ الثمن خاصة إذا كان فى مدينة مثل القاهرة، وأيضا إذا كان يطل على ميادين مثل ميدانى التحرير ورمسيس مثلا. 
 
وأوضحت المصادر ان قيمة الإعلانات تصرف على الخدمات بالمحافظة ولكن هناك نسبة من دخل الإعلانات يأخذها الموظفين العاملين عليها باللجان المختصة، حيث يحصلون على نسبة مجمعة بقيمة 6% كانت تصرف سنويا، ولكن مؤخرا أصبحت تصرف بشكل شهرى. 
 
وأشارت المصادر إلى أن قيمة ال6% لا يأخذها الموظفين بالتساوى، ولكنها توزع بنسب متفاوتة حسب التدرج الوظيفى بين الموظفين بلجنة الإعلانات، ولجان الإعلانات بالمحافظة تختلف عن اللجان بالأحياء فموظفى لجان الإعلانات بالأحياء يحصلون على نفس النسبة من قيمة الإعلانات ولكن من إجمالي الإعلانات الخاصة بالحى. 
 
وكان لجان الإعلانات موجودة خارج مبنى ديوان محافظة القاهرة قبل سنتين تقريبا ولكن المحافظ السابق المهندس عاطف عبد الحميد، أصدر قرار بتخصيص مكاتب لها بالدور الارضى بديوان المحافظة حتى تكون تحت أعين المحافظ، ويرفع من مستوى الانضباط فيها.
 
 
000_542798_highres
 

201608120245584558
 
 
a84f3d9d441e5049f5ea6eb77259aec4
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة