خالد صلاح

كلام ستات: شركة محمول ترصد مكافأة مليون دولار لمن يكشف ثغرات أجهزة هاتفها

السبت، 15 فبراير 2020 06:35 م
كلام ستات: شركة محمول ترصد مكافأة مليون دولار لمن يكشف ثغرات أجهزة هاتفها هيدى كرم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة هيدى كرم، إن شركة هاتف محمول خصص مكافأة مليون دولار لمن يكشف عن ثغرات في هاتفها الذكى، مضيفة أن المسابقة في الأول دعائية للشركة.

 

وأضافت هيدى كرم خلال برنامج كلام ستات المذاع على قناة on ، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، وندى رحمى، أن : " تركات المحمول كل يوم بتنزل هواتف جديدة وتختلف عن الأخرى وتتمتع بخصائص ومميزات كثيرة.. وتقنيات أعلى من اللى قبله.. وشركات الهواتف تقاس مش بكل الجودة والمميزات التي تطلقها.. ولكن قدرات الهواتف تقاس بمدى قدرتها على قوة الحماية الخاصة بها من الاختراق.. وعوامل الأمان بالهاتف وعدم القدرة على سرقة ما بداخلة".

وكانت شركة جوجل زادت من قيمة المكافآت التى تدفعها للخبراء الأمنيين الذين يعثرون على ثغرات أمنية فى أندرويد إلى خمسة أضعاف لتصل إلى مليون دولار للثغرة الواحدة.

وبحسب ما نشرته جوجل على مدونتها الرسمية، فإن الشركة تعطى مكافأة إضافية 50% للثغرات التى يتم العثور عليها فى نسخة المطورين من أندرويد أى تصبح المكافأة حتى 1.5 مليون دولار للثغرة، كما تدفع جوجل مكافأة المليون دولار لمن يتمكن من اختراق شريحة Titan M التى تقوم بحماية محمل الإقلاع وشاشة القفل والتعاملات المالية مع التطبيقات الخارجية، حيث إن هذه الشريحة موجودة فى هواتف بكسل الجديدة.

يذكر أن جوجل كانت تدفع 200 ألف دولار كحد أقصى للثغرة منذ إطلاق برنامج مكافآت الثغرات الخاص بنظام التشغيل أندرويد الذى أطلقته عام 2010، وخلال الأعوام التسعة الماضية دفعت جوجل للباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات ويبلغون عنها أكثر من 15 مليون دولار.

فيما يأتى تشجيع جوجل المالى للباحثين الأمنيين لزيادة تأمين نظام أندرويد الذى يعمل على 2.5 مليار جهاز نشط فى الوقت الراهن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة