أكرم القصاص - علا الشافعي

اشترته بـ35 استرلينى وباعته بـ20 ألفا.. سر فستان برلمانية بريطانية مثير للجدل

السبت، 15 فبراير 2020 07:44 م
اشترته بـ35 استرلينى وباعته بـ20 ألفا.. سر فستان برلمانية بريطانية مثير للجدل ترايسى برابين
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باعت عضو البرلمان البريطانى ترايسى برابين فستانًا مثيرًا للجدل بمبلغ 26 ألف دولار فى مزاد خيرى عبر الإنترنت، وذلك بعد أسبوع من إثارتها الجدل بالفستان نفسه حين ظهرت به داخل البرلمان، حيث وصفه الجمهور بأنه "غير لائق".
 
برابين تمسك الفستان المثير للجدل
برابين تمسك الفستان المثير للجدل
 
ورغم أنها اشترت الفستان بـ 35 جنيه استرلينى، إلا أن الجدل حول الفستان ساعدها فى جمع 20200 جنيه استرلينى (نحو 26 ألف دولار) فى مزاد خيرى  لصالح جمعية "مرشدات الكشافة" فى بريطانيا حسبما ذكر موقع "مترو" البريطانى. 
 
وفى الوقت نفسه نفدت كل نسخ الفستان بمتاجر التجزئة بعد الضجة التى أثارتها النائبة البريطانية به. 
 
وكانت برابين، الممثلة السابقة، والوزيرة فى حكومة الظل البريطانية، تعرضت لهجوم عاصف قبل أيام حين حضرت جلسة مجلس العموم البريطانى بفستان أسود بكتف عار، واتهمتها السوشيال ميديا بأنها كانت فى حالة سكر ووصفوها بأنها منحرفة، ما اضطرها إلى الرد على الهجوم العاصف بتغريدة قالت فيها إنها لم تكن فى حالة سكر ولا كانت تستعد لإرضاع طفلها وطالبت الناس بأن يسمعوا ما تقوله النساء وليس ما يرتدينه.
 
برابين ترتدى الفستان فى البرلمان
برابين ترتدى الفستان فى البرلمان
 
كما علقت على الهجوم من خلال برنامج "Breakfast this morning" على قناة بى بى سى قائلة إنها فضلت عدم تجاهل النقد الذى تعرضت إليه لأنها شعرت بالمسؤولية فى أن ترد من أجل النساء اللائى ليس لديهن قوة على الرد مستنكرة ما تتعرض له النساء من تمييز جنسى يوميًا.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة