خالد صلاح

فيديو.. نشأت الديهى: " شهر العسل بين تركيا وروسيا انتهى"

الأحد، 16 فبراير 2020 08:43 م
فيديو.. نشأت الديهى: " شهر العسل بين تركيا وروسيا انتهى" الإعلامي نشأت الديهي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أثناء عودته من باكستان أكد فيىتصريحات للإعلاميين، أن روسيا تدير الحرب فى ليبيا على أعلى مستوى، وتقوم بدعم الجيش الليبى، وتحدث عن أن ممثلة القيادة العسكرية الروسية، يقودون نشاطات الشركات العسكرية الخاصة فى ليبيا.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN، اليوم الأحد، أن نائب وزير الخارجية الروسى رد على اتهام أردوغان من مؤتمر ميونخ للأمن، قائلًا إن مزاعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لا تتوافق مع واقع الأمور.

وأوضح "الديهي"، أن روسيا فضحت أردوغان، وتتحدث عن أن تركيا سلمت الميلشيات السورية وهي جبهة النصرة الموجودة في إدلب أنظمة دفاع أمريكية، وهذا منعطف خطير، مشددًا على أن العلاقة بين موسكو وأنقرة أصبحت على صفيح ساخن.

 

كما عرض نشأت الديهي، خلال برنامجه "بالورقة والقلم"، المُذاع على فضائية "TEN"، فيديو يظهر من خلاله نائب حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزان، وهو ينتقد كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لرئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كلتشدار أوغلو.

وقال أوزجور أوزان، نائب حزب الشعب الجمهوري: "نشعر بالخجل لسماع كلام أردوغان يقول لزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كلتشدار أوغلو كلمة "غرفة النوم".

وأشار إلى أنه إذا خرج حزب الشعب الجمهوري وقال هذه الجملة في المجلس، سيخوض الحزب أكبر معاركه وقتها.

يُذكر أن كمال كلتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كان قد انتقد أردوغان بقوله: "أنت ذراع جولن في تركيا"، ليرد عليه الرئيس التركي: "الذراع في غرفة نومك".

ومن جانبه، استنكر الإعلامي نشأت الديهي، رد الرئيس التركي، ساخرًا: "كيف لرئيس الجمهورية التركية، الخليفة العثماني، خليفة المؤمنين، الذي يبكي وهو يقرأ القرآن، الذي يذهب لكل الدول ليقول نريد أن نعيد الإسلام مرة أخرى، يكلم رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض ويقوله الذراع في غرفة نومك".

وفى سياق أخر قال رئيس الوزراء الأسبق والذي قام مؤخرا بإنشاء حزب "المستقبل " أحمد داوود أوغلو في مراسم إفتاح مقر حزبه الجديد في رئاسة مقاطعة اسطنبول وجاء ضمن تصريحاته :" من يقوم بتمييز ابنه علي باقي أبناء الوطن لا يمكن أن يصبح رجل دولة".

وذكرت وسائل إعلام تركية أن تصريحات "داوود أوغلو" أعادت الي الذهن بلال أردوغان الذي قام والده بدفع مبلغ من المال مقابل  قصر مدة خدمته العسكرية وأحمد بوراك أردوغان الذي أذيعت إدعاءات حول حصوله علي إعفاء من الخدمة العسكرية.

وتحدث أيضا داوود أوغلو الذي كان قد استقال من حزب العدالة والتنمية الحاكم وقال:" بالرغم من الكثير من الإهانات التي تعرضنا اليها لم يخرج منا أي لفظ خاطيء، ولن يخرج منا بعد ذلك، لن نفسد ألسنتنا. لا يمكن أن نرفض الماضي ولكن كما أن الحزب الديمقراطي ليس استمرارا للحزب الذي خرج منه ، نحن لسنا استمرارا للأحزاب التي خرجنا منها. نحن رواد المستقبل نسير نحو مستقبل جديد".

وكان كمال كلتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري قال في حديث أجراه في مؤتمر أنقرة الإقليمي ال 37 التابع لحزبه أن تركيا تقوم بدفع فوائد كل ثانية للأجانب.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة