خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. بهذه الطريقة تنتشر الشائعات

الأحد، 16 فبراير 2020 06:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. بهذه الطريقة تنتشر الشائعات كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت جريدة الرياض السعودية كاريكاتيرًا ساخرًا من نشر الشائعات، مؤكدا أن فكرة إعادة الكلام بدون وعى يزيد من نشر الشائعات.

أحيطت الشائعات حول ماهية فيروس "كورونا "، وذهبت بعض الأقاويل إلى أنه وما إذا كان سلاح بيولوجى استهدفت به الولايات المتحدة الصين، أعاد هذا إلى الأذهان تاريخ الأسلحة البيولوجية التي واجهت العالم عبر التاريخ، ففي عام 1955 وضعت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة تضم 17 بلدًا تملك برامج للأسلحة البيولوجية من بينها إيران، سوريا، روسيا، إسرائيل، فييتنام، العراق، ليبيا، الهند، كوريا الجنوبية، تايوان، لاوس، كوبا، بلغاريا، الصين، وكوريا الشمالية.

كاريكاتير صحيفة الرياض
كاريكاتير صحيفة الرياض

 

يندرج تحت مسمى سلاح بيولوجى كل من البكتيريا، الفطريات، الفيروسات، بالإضافة إلى جميع السموم المُنتَجة بواسطة هذه الكائنات، أو المستخلصة من النباتات والحيوانات. فلم تكن بداية استخدام هذه الأسلحة في العصر الحديث خلال الحرب العالمية الأولى عندما استخدمها الجيش الألماني، أو خلال الحرب العالمية الثانية عندما استخدمتها القوات اليابانية ضد الصينيين.

تعود بدايات استخدام هذه الأسلحة إلى  القرن الـ14 ، فقد استخدمها الأشوريون ضد أعدائهم، واستخدمها الصليبيون ضد المسلمين في الحروب الصليبية، وكذلك استخدمها المهاجرون الأوروبيون ضد الهنود الحُمر في أمريكا، كما تم استخدامها في الحروب الأهلية الأمريكية عام 1863.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة