خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال: لن نسمح بشركات خاسرة.. وهنصرف بـ"حساب"

الأحد، 16 فبراير 2020 12:34 ص
وزير قطاع الأعمال: لن نسمح بشركات خاسرة.. وهنصرف بـ"حساب" برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تعمل على 3 محاور رئيسية، ترتكز على 70 شركة، تتضمن تطويرهم بشكل إدارى متكامل وتغيير تشريعى وتغيير فى مجالس الإدارة مع تقديم تدريبات للإدارات العليا لمواكبة التطور فى القطاع الخاص، كما سيتم تركيب نظيم الميكنة داخل 63 شركة، مع توفير التمويل مع استغلال الأراض غير المستغلة.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E": "لن نسمح بشركات خاسرة، وسيتم إيقاف الشركات الخاسرة التى تستنزف الدولة.. والشركات القابلة للتحسن سنصرف عليها بحساب، ولن نسمح بتواجد إدارات غير جيدة.. سنعمل على أسس تجارية وسنشارك العمال في الأرباح".

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وصرَّح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً على صعيد مصانع ومحالج الغزل والنسيج، ومصانع الأدوية.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلاً عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشرى، لا سيما فى ظل أهمية تطوير قطاع الأعمال العام للمساهمة فى عملية التنمية الشاملة بالدولة، ومن ثم القيمة التي يمكن أن يضيفها إلى الاقتصاد الوطنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة