خالد صلاح

وفد من أكاديمية الفنون وفنانين تشكيليين يزور هيئة قناة السويس بالإسماعيلية

الأحد، 16 فبراير 2020 05:00 م
وفد من أكاديمية الفنون وفنانين تشكيليين يزور هيئة قناة السويس بالإسماعيلية جانب من الزيارة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام وفد من أكاديمية الفنون يضم الدكتورة إيناس حسنى، المشرف على قاعة مختار عبد الجواد للفنون التشكيلية بالأكاديمية والدكتورة إلهام سيف الدولة حمدان، أستاذ العلوم اللغوية بالمعهد العالى للنقد الفني، ورئيس قسم الإنتاج الإبداعى بالمعهد العالى لفنون الطفل بأكاديمية الفنون والمشرف على المركز الإعلامى والعلاقات العامة بها والدكتور سمير سعد الدين، أستاذ التصوير بالمعهد العالى للسينما وعدد من الفنانين التشكيليين الذين قاموا بإهداء أعمالهم للهيئة بمناسبة مرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس.

وفد
 
وتعد هذه الزيارة استكمالا لمعرض واحتفالية نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور شرف ذكى والدكتورة غادة جبارة، نائب رئيس الأكاديمية وذلك الشهر الماضى لإحياء هذه المناسبة بعنوان: (قناة السويس.. الماضي.. الحاضر.. المستقبل) دعا إليها الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وقام الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس بتكريم الفنانين بمقر الهيئة بالإسماعيلية ثم ألقى كلمة بهذه المناسبة وقد أثرت زيارة الوفد المعرفة القيمة عن أحد أهم المشاريع العملاقة فى مصر ورؤيتهم عن كثب لهذا الإنجاز الضخم "قناة السويس الجديدة" ثم استمعوا إلى محاضرة قيمة من غرفة المحاكاة بمركز التدريب بالهيئة ثم قيامهم بجولة داخل الأنفاق الجديدة تحت التشغيل حيث يتعرفوا على أهم ملامح مدينة الإسماعيلية الجديدة واختتموا الزيارة بتطواف داخل حجرات متحف قناة السويس العالمى ومشاهدة معروضاته مع شرح تاريخى تتبعى واف من القائمين على المتحف بمراحل إنشاء القناة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة