خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. تفاصيل الخلية الإخوانية المضبوطة فى السودان.. الصحة تكشف خطتها للتعامل مع المخالطين للأجنبى حامل كورونا.. هانى شاكر يعلق على ملابس محمد رمضان.. وداعية: كسر الخواطر أشد حرمة من هدم الكعبة

الإثنين، 17 فبراير 2020 02:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. تفاصيل الخلية الإخوانية المضبوطة فى السودان.. الصحة تكشف خطتها للتعامل مع المخالطين للأجنبى حامل كورونا.. هانى شاكر يعلق على ملابس محمد رمضان.. وداعية: كسر الخواطر  أشد حرمة من هدم الكعبة التلفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

تفاصيل الخلية الإخوانية المضبوطة فى السودان

كشف ماهر فرغلى المتخصص فى شئون الجماعات الإسلامية عن تفاصيل الخلية الإخوانية في السودان، مشيرا إلى أن هذه الشبكة مكونة من بعض أعضاء مجلس الشعب السابقين وعلى رأس الخلية شخص يدعى ياسر حسنين من محافظة الشرقية، وقد فر إلى أوغند ومنها إلى تركيا ثم عاد إلى السودان بجواز سفر سورى مزور وتم تزوير هذه الجوازات في تركيا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن هناك قيادى إخوانى اسمه يوسف حربى، مشيرا إلى أن هذه العناصر تم تهريبهم إلى السودان على دفعات وكان تم تدريبهم على الأسلحة والمتفجرات للقيام بعمليات فى السودان لأنهم ضد النظام الحاكم فى السودان وهم تسللوا على دفعات بترتيبات من جماعة الإخوان في تركيا بالتنسيق مع مستشارى أردوغان وهذه هي البيانات المتاحة.

والنيابة السودانية لم تعط بيانات تفصيلية حتى لا يعرقلوا التحقيقات للوصول إلى باقى عناصر الخلية ومعظم هذه الخلية من المصريين الفارين من مصر.

 

"الصحة" تكشف خطتها للتعامل مع المخالطين للأجنبي حامل كورونا بمصر

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، خطة الوزارة في التعامل مع المخالطين للأجنبي حامل كورونا بمصر، موضحًا أنه تم التعامل مع الحالة الحاملة لفيروس كورونا التي ظهرت في مصر بدقة، وهو الآن بخير ولم تظهر عليه أي أعراض، متوقعا أن مناعته قد تكون تغلبت على فيروس كورونا.

وقال خلال المتحدث فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، إنه تم تطبيق العزل الذاتي لكل المخالطين للحالة في مقر عمله حتى عمال الأسانسير وأفراد الأمن، لافتا إلى أنهم أجروا تحليل لهم وجميع النتائج سلبية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك فريق طبي يوقع الكشف عليهم بشكل دوري في منازلهم، مؤكدًا أن المعزولين أنفسهم يحرصون على اتباع القواعد والتعليمات.

 

 رمضان عبد المعز: كسر خواطر الناس أشد حرمة من هدم الكعبة

قال رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن "المؤمن كالنحلة إن أكلت أكلت طيبًا، وإن أخرجت أخرجت طيبًا"

واستنكر عبد المعز خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع على فضائية "dmc" ما يفعله البعض بكسر خواطر الناس، قائلًا: "إزاي يجيلك قلب تحرج إنسان، أو تصغّره أمام الناس، أو تُهينه"،  وتابع: "المسلم أخو المسلم، لا يخذله، لا يحقره، لا يظلمه"، لافتًا إلى أن كسر خاطر مؤمن أشد عندالله من هدم الكعبة.

وأكد، أن حُرمة المؤمن أشد عند الله من حرمة الكعبة، متابعًا: "هذا الكلام بلا مبالغة، فلا أحد يجرؤ أن ينظر إلى الكعبة - لا سمح الله باستهانة- وكذلك المؤمن يجب ألا يُنظر إليه باحتقار".

فيما قال الداعية الإسلامى رمضان عبد المعز، إن هناك 4 سيدات هنّ خير نساء الأرض، مضيفاً أنه كمُل من الرجال كثير، لكن لم يكمُل من النساء إلا أربع، هن خديجة بنت خويلد، فاطمة بنت محمد، آسيا بنت مزاحم - زوجة فرعون- ، ومريم ابنة عمران.

وتابع، أن السيدة خديجة رضي الله عنها جاءها السلام من الله سبحانه وتعالى وهي على قيد الحياة، حيث أبلغ جبريل عليه السلام، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، سلام الله للسيدة خديجة.

وأشار عبد المعز، أن السيدة خديجة بنت خُوَيلد بن أسد بن عبد العُزَّى بن قصي بن كلاب، القرشية الأسدية، تجتمع مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في جده قُصَي، وأمُّها فاطمة بنت زائدة بن الأصم، يمتد نسبها إلى لؤي بن غالب الذي تنتسب إليه قريش، كما ُولدت قبل عام الفيل بخمسة عشر عامًا تقريبًا، نشأت السيدة خديجة رضي الله عنها في بيت كريم مترف؛ فكان والدها زعيم بني أسد بن عبد العزى، شقيق عبد مناف وخليفته، وإليه ينتهي الفضل والكرم والسيادة بين قومه وعشيرته، يطيعونه ويهابونه ويحترمون رأيه ويقدرونه.

وتزوجت قبل النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أبي هالة بن زرارة التميمي، وكان أكثرهم مالًا وأوسعهم ثراءً، فعاشت معه تقدره ويقدرها، وولدت له بنت وهي: هالة، وولد وهو: هند، وعجَّل القَدَرُ بوفاة أبو هالة قبل أن يشبَّ طفلاه عن الطوق، وخلف لأسرته ثروة طائلة وتجارة رائجة رابحة.

واختتم حديثه "وبشرها المولى عز وجل ببيت في الجنة من قصب، لا نصب فيه ولا صخب"، مشيرًا إلى أن القصب هو اللؤلؤ المجوف.

 هانى شاكر يعلق على ملابس محمد رمضان

قال الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، إن قرار عدم التعامل ووقف كل التصاريح خاصة بعد الحفلة التى نقلها التليفزيون المصرى والتي غنى فيها عمرو كمال وحسن شاكوش عن شرب المخدرات والخمر، وهذا الكلام كان قد ألغى وتغير فوجئت بغنائها بنفس الألفاظ على الهواء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى هذا الكلام لا يليق بمصر ولا يليق بقيمة الفنانين المشاركين فى الحفل وفى شرائح كثيرة فى المجتمع تساندنى لأن قيمة الفن المصرى أكبر من المهرجانات.

وتابع: لن نعطى تصريحا لأى مكان يتعامل مع مطربى المهرجانات وشرطة السياحة تتابع الأمر مشكورة، وفى مطربين منهم ما شاء الله عملوا ملايين من الأغانى دى وحققوا من أغانى المخدرات والحشيش فلوس كثيرة ولكننا نتحدث عن القيمة.

وأكد أن هناك حوالى 3 مطربين نجحوا فى النقابة ولكن لم نقنن وضعهم وشاكوش ليس عضوا فى النقابة ولم نقرر كمجلس كيف سيتم التعامل مع المطربين الذين سينجحون في لجنة الأصوات.

وعن محمد رمضان قال هانى شاكر إن محمد رمضان لا يغنى مهرجانات ولكنه يغنى راب وعن ملابسه التى يرتديها فى الحفلات قال إنها تتبع المصنفات.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة منعت من قبل الفنان أحمد عدوية من الظهور على التليفزيون بسبب حركة كانت تشبه "التمطع" على الرغم من أنه لم يكن يقول ألفاظا مخلة، لست ضد المهرجانات وإنما ضد الألفاظ المخله.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة