خالد صلاح

بتهمة معاملة حيوان بقسوة ووحشية..

مقدرش على حبيبته وقدر على كلبها.. السجن سنة لأمريكى لإغراقه كلب صديقته

الإثنين، 17 فبراير 2020 02:36 م
مقدرش على حبيبته وقدر على كلبها.. السجن سنة لأمريكى لإغراقه كلب صديقته جرو - أرشيفية
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاول شاب أمريكى أن ينتقم من صديقته السابقة بإغراق جرو خاص بها ، فكان مصيره السجن لمدة عام ،بتهمة معاملة حيوان بقسوة ووحشية، باعتبار أن ما قام به هذا الشاب غير مقبول، وهو قرار رحب به المدعى العام المسؤول عن الملف بقرار المحكمة .
 
وتعود الحادثة إلى يوليو 2018، عندما أنقذ أحد المارة جروا يبلغ من العمر 8 أشهر، محبوسا فى قفص ومتروكا مع ارتفاع المد فى خليج ساندى هوك في نيوجيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية، وأطلق يومها على الجرو اسم "ريفر"، وفتحت الشرطة تحقيقا بالموضوع.
 
وتعد حماية الحيوانات التي تستحوذ على اهتمام أساسى فى حياة الكثير من الأمريكيين، واحدة من القضايا القليلة التي تحظى بالاجماع فى المشهد السياسى.
 
ففي نوفمبر الماضي، وقع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قانونا عرضه أعضاء من كلا الحزبين، يعاقب بالسجن لفترات قد تصل إلى سبع سنوات من يبث مقاطع مصورة تظهر التعامل بوحشية مع الحيوانات.
 
وقال كريستوفر جرامتشيونى المدعى العام فى منطقة مونماوث جنوب نيويورك، فى بيان، إن المتهم آرون دايفيس (36 عاما) أدين بتهمة معاملة حيوان بقسوة ووحشية ، بعد محاكمة دامت ثلاثة أيام فى ديسمبر.
 
وفي ذلك اليوم، كان عناصر من الشرطة مجهزين بكاميرات تدخلوا صباحا في شجار بين زوجين وصوروا كلبا شبيها بـ"ريفر" ما سمح بالوصول إلى الشخص الذي حاول إغراق الجرو، على ما جاء في البيان.
 
وقال جرامتشيوني إن "إساءة معاملة الحيوانات التي لا تستطيع الدفاع عن نفسها هو أمر غير مقبول، وأكثر من ذلك هو فعل حقير لا سيما عندما يستخدم الحيوان كوسيلة للانتقام من مالكه".
 
يذكر أن شاب بريطانى فى السادسة والعشرين من العمر انتقم من صديقته أيضا فى وقت سابق بقص شعر كلبها من فصيلة «شيتزو» قبل مشاركته في مسابقة أجمل كلب، ووفق ما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، استخدم الشاب آلة حلاقة كهربائية لقص الشعر الطويل لكلب صديقته زوى آشمان، البالغة من العمر 36 عاما، لاعتقاده أنها كانت تكذب عليه.
 
وأضافت أن زوي عادت الى منزلها في مدينة هيرتفورد لتعثر على كميات كبيرة من شعر كلبها في غرفة الاستقبال، وكلمة «كذابة» على الابواب والجدران والثلاجة.
 
واستغل الشاب خروج زوي من المنزل ليتسلل اليه ويرتكب فعلته الانتقامية ويصب جام غضبه على الكلب الأليف، رغم أنهما انفصلا قبل أسابيع. واستمعت محكمة التاج بمدينة ستيفينيج الى أن الشاب الغيور لم يصدق زوي حين أبلغته أنها خرجت من البيت الى العمل، وكان يعتقد أنها أقامت علاقة مع شاب آخر.
 
وكتعويض عن جنايته غرمت المحكمة روب ألفي جنيه استرليني وأمرته بـ 12 شهرا من الخدمة الاجتماعية ويحضر برنامجا لتطوير مهارات التفكير، ويخضع لحظر تجول خلال عطلة نهاية الاسبوع. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة