خالد صلاح

نشأت الديهى مدافعًا عن وزير التعليم: "متقرفهوش في عيشته" ..فيديو

الإثنين، 17 فبراير 2020 09:05 م
نشأت الديهى مدافعًا عن وزير التعليم: "متقرفهوش في عيشته" ..فيديو الإعلامي نشأت الديهي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى نشأت الديهي، إن وكالة بلومبيرج تحذر الحكومة المصرية، من الزيادة السكانية، وأنها خطر على الأمن القومي، مشيرة إلى أن ارتفاع عدد السكان ليس نعمة.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن الزيادة السكانية كارثة تحتاج لتكاتف جميع أفراد الشعب المصري للتصدي لها، مشيرًا إلى أن تقرير بلومبيرج أوضح أن مهارة الخريج المصري في المرتبة 131 من بين 140 دولة.

وتابع، أنه على المجتمع أن يعرف مشاكله جيدًا، معقبًا: "إحنا مجتمع عنده مشاكل وموارده محدودة ومش مصدقين زي محمود عبد العزيز في الكيت كات مش مصدق أنه أعمى، نقول ثور يقولوا احلبوه، التعليم شجرة دكر لا تنتج"، منتقدًا الهجوم على وزير التعليم الذي يسعى لتطوير التعليم وفقًا لخطة الدولة التي تعتمد أفضل نظم التعليم في العالم، منوهًا بأن وزير التعليم محاصر من أباطرة الدروس الخصوصية وطباعة الكتب، وأولياء الأمور، والصحافة والإعلام، وجروبات الفيس بوك.

وأكد، أن نظام التعليم الجديد لابد من تنفيذه حتى نرتقي بجودة التعليم في مصر، معقبًا: "مش هنقرف اللي بيشتغل في عيشته، ودا ينطبق على الصحة والتعليم وكافة الخدمات".

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني، وجهت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.

وشددت الوزارة، في خطابها إلى المديريات، بضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.

وأكدت الوزارة، أن الغناء أداء فني راق يهذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة