خالد صلاح

أبطال الإسعاف يروون كواليس 14يومًا داخل الحجر الصحى بصحبة العائدين من الصين

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 07:48 م
أبطال الإسعاف يروون كواليس 14يومًا داخل الحجر الصحى بصحبة العائدين من الصين رجال الإسعاف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرد عددًا من أبطال رجال الإسعاف، كواليس 14 يومًا داخل الحجر الصحى بصحبة العائدين من الصين، وذلك خلال لقائهم ببرنامج "اليوم"، على فضائية "dmc"، مع الإعلامية سارة حازم.

وقال مصطفى محمود مشرف في هيئة الإسعاف، إن المريض بأى فيروس يتم التعامل معه على أرض الواقع، وأى حالة يتم التعامل معها يتم اتخاذ الحذر، بتطبيق كل إجراءات مكافحة العدوى، والتعامل بشكل احترافى، مشيراً إلى أنه بعد علمهم بالحجر الصحى، تم رفع درجة الاستعداد بمحافظة مطروح وتم دعمها بسيارات الإسعاف من محافظات أخرى.

من جانبه أوضح عصام رجب السائق بهيئة الإسعاف، أنه لم يكن هناك مخاوف، لأنهم يتخذون أمانهم الشخصى، بارتداء البدل والنظارات والقفازات، وتم تنفيذ المهمة على الوجه الأكمل، مردفاً:" كان فيه سيدات حوامل وكنت خايف فى التعامل معهم، والسعادة الحقيقية إننا نستطيع نعمل أى حاجة وقت الأزمة".

وفى نفس السياق، أكد أحمد جمال المسعف بهيئة الإسعاف، أن الاحتياطات كانت موجودة بجانب التوعية، مشيراً إلى أنه عندما تم إبلاغهم بالمهمة، تم وضع خطة للتعامل مع فيروس كورونا، وهناك إجراءات معينة لذلك.

وتابع:"الناس جاية من الصين وخايفين ولما جم مصر تلقوا ترحيبا كبيرا، واتعملهم الفحوصات اللازمة، الأطفال في المعسكر كان متوفر لهم فرص الترفيه، ولم يشعروا بالتخوف".

وكرم برنامج "اليوم"، أبطال رجال الإسعاف، بتقديم باقات ورود، وتورتة، لهم تقديراً لمجهوداتهم.

 

000
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة