خالد صلاح

توفير نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة لتدريبهم على الأسئلة.. والتعليم: النماذج تحاكى الامتحان الحقيقى ويجب الاهتمام بها.. وتؤكد: امتحانات السنوات الماضية أجزاء منها جاءت من النسخ التدريبية

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 08:00 ص
توفير نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة لتدريبهم على الأسئلة.. والتعليم: النماذج تحاكى الامتحان الحقيقى ويجب الاهتمام بها.. وتؤكد: امتحانات السنوات الماضية أجزاء منها جاءت من النسخ التدريبية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، كلما اقترب وقت الاختبارات، حيث أكدت الوزارة، أنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلةعن توفير نماذج من أسئلة البوكليت لامتحانات الثانوية العامة على الموقع الرسمى للوزارة، عبارة عن امتحانيين تم وضعهما بامتحانات العام الماضى ولم يتم الاستعانة بهما، موضحة أن اللجان الفنية لواضعى امتحانات العام الماضى وضعت 4 امتحانات تم طباعة أحدهم بامتحان الدور الأول وآخر بامتحان الدور الثانى، ومتبقى اثنين سيتم توفيرهما للطلاب كنموذجين استرشاديين على أسئلة الامتحانات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من توفير نماذج من بوكليت الثانوية العامة هو تدريب الطلاب على طبيعة الأسئلة وشكل الامتحان نفسه، حتى يتم إزالة الرهبة والخوف من نفوس الطلاب، مشيرة إلى أنه لا يوجد أى تغيير فى شكل الأسئلة والامتحان وعدد الجزئيات فى كل امتحان فهى مثل السنوات السابقة منذ أن تم اعتماد البوكليت وسيلة لامتحانات الثانوية العامة، مشددة على أجزاء من النماذج التدريبية جاءت منها أسئلة الاختبارات الحقيقة السنوات الماضية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة أن يراجع الطلاب النماذج الاسترشادية بدقة لعدة أسباب أولها، أنها نماذج محاكاة للامتحان الحقيقى، إضافة إلى أن بعض الجزئيات فى النماذج الاسترشادية وارد أنها تأتى فى الامتحان الرئيسى للعام الدراسى الحالى خاصة أنه لم يوجد أى تغيير فى المناهج الدراسية مضيفة أن مستشارى المواد الدراسية يراجعون النماذج قبل رفعها على موقع الوزارة.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم الطلاب المتقدمين للامتحانات، قائلة: لا يوجد أى تغيير فى أسئلة الامتحانات وستكون من كتاب المدرسة، وعلى جميع الطلاب ضرورة التركيز على الكتاب وعدم الاستعانة بأى كتب خارجية أو تحصيل المعلومات فقط من ملزمة الدرس الخصوصى.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إنه على الطلاب الذين لم يسجلوا استمارة التقدم للامتحان ضرورة الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، ، مؤكدة أنه على المدارس التنبيه على طلاب الصف الثالث الثانوى بسرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية وكتابة الورقية قبل انتهاء الشهر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة