خالد صلاح

شاهد.. سفينة شحن تنقل حمولة لمحطة الفضاء الدولية

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 11:08 م
شاهد.. سفينة شحن تنقل حمولة لمحطة الفضاء الدولية السفينة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لسفينة شحن تنقل حمولة لمحطة الفضاء الدولية.

 

وصول سفينة شحن من وكالة ناسا تحمل معدات للبحث ومؤنا للرواد وطاقم محطة الفضاء الدولية.

 

وكان رائدا فضاء ظهرا وهما يصلحان نظام التبريد بالمحطة الفضائية الدولية وقالت: انطلق رائدا الفضاء الأمريكي أندرو مورغان والإيطالي لوكا بارميتانو في رحلة لإصلاح نظام التبريد الخاص بالمحطة الفضائية الدولية.

ومن المقرر أن تستمر الرحلة ست ساعات ونصف الساعة حيث سيقوم الثنائي بإجراء عمليات فحص لتسرب خطوط التبريد بالجهاز الكاشف عن الأشعة الكونية التي تم تجديدها في المطياف وإكمال العمل لاستئناف عمليات الجهاز.

 

وتضمن إصلاح نظام التبريد ثلاث رحلات سابقة إلى الفضاء تخللها تثبيت نظام التبريد بعد أن تمت ترقيته وتوصيل كابل الطاقة الخاص به وهو عمل معقد يتطلب تنظيف ثمانية خطوط تبريد لأنابيب فولاذية مقاومة للصدأ ثم توصيلها بالنظام الجديد.

 

وبالإضافة لأهمية إصلاح وصيانة تلك الأجهزة بالمحطة الفضائية الدولية، تؤهل تلك الرحلات الرواد وتعدهم لرحلات مماثلة قد تكون مطلوبة منهم في مهام على سطح القمر وكوكب المريخ مستقبلاً.

 

وكان تقرير حديث قد كشف عن إجراء مركز إدارة الرحلات الفضائية تعديلا لمدار المحطة الفضائية الدولية، فيما كشف بيان أصدره المركز أن عملية التعديل نفذت لأول مرة العام الجاري باستخدام محركات شاحنة "Progress MS-13" الروسية ليبلغ الارتفاع الأقصى لمدار المحطة 415.9 كيلومتر، وأضاف البيان أن تلك المناورة المدارية تم تحقيقها من أجل توفير ظروف بالستية مناسبة لتنفيذ برنامج تحليق مركبة "Soyuz MS-13" المأهولة التي يتوقع أن تُعيد إلى الأرض يوم 6 فبراير المقبل عدد من رواد الفضاء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة