خالد صلاح

نشأت الديهى يطالب بوقف الرحلات الجوية وقطع العلاقات مع تركيا

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 08:43 م
نشأت الديهى يطالب بوقف الرحلات الجوية وقطع العلاقات مع تركيا نشأت الديهى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن اليوم كان هناك مناورة خاطفة بين القوات البحرية المصرية والفرنسية فى البحر المتوسط، بالأسلحة البحرية المصرية الأكثر تقدمًا، وهذه المناورة لها دلالة فى مكانها وتوقيتها، وتعكس إصرار مصرى مع الدول الراعية للأمن القومي الإقليمي، للتصدى لما تقوم به تركيا من مناوشات داخل الأراضي الليبية.

 

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الجيش المصري يحتل المرتبة التاسعة عالميًا من حيث القوة والكفاءة والتدريب، والبحرية المصرية جزء من القوات المسلحة المصرية.

 

وأوضح "الديهي"، أنه منذ ساعات تم كشف باخرة تركيا كانت محملة بالأسلحة والذخائر خرجت من المياه الإقليمية التركية متجهة لميناء طرابلس الغربي لتسليمها للميليشيات المسلحة، واستطاعت القوات المسلحة الليبية تطبيق تنفيذ تعليمات القيادة والتعامل العسكري معها بتدميرها قبالة ميناء طرابلس، معقبًا: "فضيحة لأردوغان على الهواء مباشرة، حوض البحر المتوسط مش خراب وله أصحاب"، مؤكدًا أن تركيا دولة غازية ومعتدية، وما حدث أكد للعالم أجمع أن الأراضي الليبية كانت مستباحة للأسلحة التركية.

 

وأذاع الإعلامي نشأت الديهي، مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يزعم خلاله أن حدود تركيا تفوق الحدود الموجودة حاليًا، حيث تمتد إلى مصراته الليبية، وحلب السورية، وجزر القرم، قائلًا: "إذا كانت هذه المدن خارج حدودنا الفعلية، لكنها داخل حدودنا العاطفية والقلبية والجسدية".

 

وناشد، الدولة المصرية بإيقاف الرحلات الجوية مع تركيا، وقطع جميع العلاقات مع تركيا، قائلًا: "يصدرون الخراب والكراهية، وأخذوا أقذر من يملكوا لغة الكلام من المرتزقة المصريين؛ ليوظفوهم للهجوم على مصر من أراضيهم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة