خالد صلاح

4 نصائح لتنظيف المناشف بشكل صحيح.. تطهرها وتحافظ على ألوانها ونسيجها

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 06:00 ص
4 نصائح لتنظيف المناشف بشكل صحيح.. تطهرها وتحافظ على ألوانها ونسيجها مناشف-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص ربات البيوت على الاهتمام بنظافة المنزل للتخلص من الأتربة والجراثيم والبكتيريا التى تتسبب فى الإصابة بأمراض معدية، لذلك تهتم بنظافة الغرف المختلفة والملابس خاصة المناشف التى يمكن أن يتسبب الإهمال فى تنظيفها فى نقل عدوى مرضية بين أفراد الأسرة، لذا قدم موقع "realhomes" عددًا من النصائح لتنظف مناشف الحمام بشكل صحيح. 

 

غسل المناشف بالخل

- يفضل غسل المناشف بالخل لأنه يساعد فى الحفاظ على ألوانها ونظافتها، ويمكن استخدامه من خلال وضع منظف غسيل بمقدار النصف مع إضافة نصف كوب من الخل لدرج المنظفات بالغسالة، و سيتم إزالة رائحة الخل في دورة الشطف، لذا لا داعي لإعادة غسل المناشف بعد ذلك.

تنظيف المناشف
تنظيف المناشف

ضبط الغسالة على 40 إلى 60 درجة مئوية

-  يفضل غسل المناشف بداخل الغسالة وضبطها على درجة حرارة 40 إلى 60 درجة مئوية والتى تساعد على تنظيف المناشف وإزالة أى بكتيريا أو زيوت، ما يضمن الحفاظ على نظافة المناشف، وضمان الوقاية من الأمراض المعدية التى قد تنتقل من تداول استخدام المناشف.

مناشف
مناشف

تنظيف المناشف الكتان والقطنية

- فى حالة استخدام المناشف الكتان أو القطنية، يفضل غسلها عند 40 درجة مئوية كحد أقصى، والكتان على وجه الخصوص لأنه أكثر عرضة للتقلص .

نصائح لتنظيف المناشف
نصائح لتنظيف المناشف

تقليل نسبة المنظفات

- يفضل تجنب وضع الكثير من المنظفات لغسل المناشف، لأنها تجعلها أكثر خشونة وبالتالى تتسبب فى أضرار للبشرة الحساسة، لذلك يفضل غسل المناشف في دورة دافئة مع كوب من الخل الأبيض (ولكن بدون منظف)،  ثم غسلها في دورة دافئة ثانية مع نصف كوب من بيكربونات الصودا / صودا الخبز، وترك المناشف حتى تجف تمامًا، حتى تحافظ على ألياف المناشف من التلف لفترة طويلة من الوقت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة