أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتكار فريد.. إطارات للسيارات لا تحتاج للنفخ بالهواء (فيديو)

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 06:57 م
ابتكار فريد.. إطارات للسيارات لا تحتاج للنفخ بالهواء (فيديو) الفنانة هيدى كرم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الفنانة هيدى كرم، عن إطارات مبتكرة تحل مشكلات العجلات المعروفة، لأنها ببساطة لا تحتاج للملء بالهواء.

فيما أطلقت إحدى الشركة على هذه الإطارات اسم "النظام الفريد للإطارات المقاومة للثقب.

33333

وأشارت هيدى كرم، خلال برنامج كلام ستات المذاع على قناة on، والإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانتين نهال عنبر وندى رحمى، إلى أن هذا الابتكار، سيغير مفهوم صناعة الإطارات التى نعرفها منذ أكثر من 100عام، ورغم أنها ليست المحاولة الأولى للشركة لإنتاج إطارات لا تحتاج للنفخ بالهواء، إلا أن الإطارات الجديدة تتميز بأنها توفر الشعور ذاته لدى السائق بالإطارات التقليدية.

وتتميز هذه الإطارات بأنها مفتوحة من الجوانب، بخلاف الإطارات العادية، فتبدو من الجوانب كشبكة من الخلايا القادرة على تحمّل الأوزان، والمقاومة للمسامير التي تقضي عادة على العجلات المملوءة بالهواء.

فالعجلات الجديدة تعتمد على مادة الفايبر جلاس المدعمة بالراتنجات.

وهذا المزيج يمنح الإطارات القوة الكافية لحمل وزن السيارة، وفي الوقت نفسه يمنحها المرونة التي تعوض مرونة الهواء في العجلات التقليدية.

وبالمواصفات الحالية، فإنه يمكن السير بهذه العجلات بسرعة تصل حتى 130 ميلا في الساعة، وبوزن عام يبلغ نحو 500 كيلوجرام.

وأكدت أن العمر الإفتراضي للإطارات المبتكرة يماثل عمر الإطارات التقليدية، لكنها عمليا يمكن أن تعيش لعمر أطول، نظرا لأن عدم المحافظة على الضغط المناسب للإطار المملوء بالهواء يؤدي إلى الإسراع بتلفه.

كلام ستات" برنامج اجتماعى لكل ست مصرية والمرأة العصرية، حيث يطرح البرنامج موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص المرأة واهتماماتها، ويعرض المشاكل والقضايا العصرية فى المجتمع بمنظور يغير من شكل الحياة كما يتناول البرنامج أحلى كلام لأنه كلام مجموعة من الستات بعقليات مختلفة يمثلن جميع أنواع الستات فى المجتمع بمشاكلهن وطموحهن وعلاقاتهن وآلامهن.

البرنامج من تقديم كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر والفنانة هيدى كرم وندى رحمى، ويعرض يوميا من السبت إلى الأربعاء على قناة ON E الساعة 5:00 مساءً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة