خالد صلاح

الإنسان أو الحيوان.. تقرير يكشف المتهم الرئيسي في انتشار فيروس كورونا

الأربعاء، 19 فبراير 2020 12:08 ص
الإنسان أو الحيوان.. تقرير يكشف المتهم الرئيسي في انتشار فيروس كورونا الكشف عن كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت سكاي نيوز، تقريراً صحفياً حول ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، وانتشاره من الصين إلى مختلف دول العالم، ليشير التقرير إلى المتهم في انتشار ذلك الفيروس، والذي أثار الجدل حول العالم، وأصابع الاتهام تتجه نحو سوق الحيوانات "الموبوء" الموجود في مدينة ووهان.

وأضاف التقرير، أن السلطات الصينية قالت إن الفيروس انتقل من الحيوانات إلى البشر فيه، إلا أن تصريحات صادمة من طبيب صيني تؤكد أن "المريض صفر" أول المصابين بالفيروس، لم يزر السوق أبدا، لتنطلق بذلك التكهنات بشأن مصدر كورونا.

وتابع التقرير، أن السلطات الصينية قد قالت إن فيروس كورونا المستجد انتقل إلى البشر في سوق هوانان، وهو ما نفاه البروفيسور وو وينجوان، الذي يعمل مديرا لقسم العناية الفائقة في مستشفى جينينتان في ووهان.

وقال الطبيب في تصريحات إعلامية، إن الحالة الأولى التي ظهرت عليها أعراض كورونا "المريض صفر" في الأول من ديسمبر الماضي، كان رجلا كبيرا في السن، لم يكن قادرا على مغادرة فراشه، وبالتالي لم تكن هناك أي علاقة له بالسوق الموبوء، مضيفاً أن المصاب الأول مرض قبل نحو أسبوع من التاريخ الذي أعلنته الحكومة الصينية، ولم يزر السوق الموبوء قبل مرضه.

وفي سياق متصل وقّع رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستن، مرسوما يقضي بمنع جميع المواطنين الصينيين من دخول روسيا لأغراض السياحة، العمل، والأغراض الخاصة وذلك "بشكل مؤقت".

وأعلنت شبكة "روسيا اليوم" في نشرتها باللغة الإنجليزية امس الثلاثاء، نقلا عن بيان لرئيس الوزراء الروسي - أن سريان هذا المرسوم بدءا من الخميس.
ويُعد هذا القرار هو أقوى إجراء اتخذته موسكو حتى الآن بهدف منع انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على الأراضي الروسية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة