خالد صلاح

الطقس السيء يضرب 6 محافظات.. سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على الإسكندرية وشمال سيناء والغربية وبنى سويف وبورسعيد.. وطوارئ في القليوبية مع انخفاض درجات الحرارة.. والدفع بعربات لشفط المياه من الشوارع

الأربعاء، 19 فبراير 2020 04:36 م
الطقس السيء يضرب 6 محافظات.. سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على الإسكندرية وشمال سيناء والغربية وبنى سويف وبورسعيد.. وطوارئ في القليوبية مع انخفاض درجات الحرارة.. والدفع بعربات لشفط المياه من الشوارع سقوط-امطار
فريق المحافظات ابراهيم سالم – جاكلين منير – مصطفى عادل –محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاحت موجة الطقس السيىء 6 محافظات اليوم الأربعاء، وتسببت فى انخفاض شديد لدرجات الحرارة وسقوط الأمطار بدرجات تفاوتت حدتها على مدن تلك المحافظات.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(1)

وتعرضت محافظات القليوبية والإسكندرية والغربية وبورسعيد وشمال سيناء وبنى سويف لسقوط الأمطار عليها بدرجات متفاوتة، بلغت ذورتها فى محافظة القليوبية وجرى رفع حالة الطوارىء، ونشرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بقيادة المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، جميع معداتها وسيارات الشفط بشوارع المدن لرفع تراكمات المياه التى قد تنتج عن هطول الأمطار، والتعامل مع المياه المتراكمة ونواتج سقوط الامطار وتجمعات المياه فور الإبلاغ بسقوط الأمطار حيث يتم الدفع بفرق الطوارئ بالمناطق المتأثرة، والتى يبلغ عددها 45 سيارة ومعدة.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(2)

وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ بأجهزة المحافظة، ونشر فرق الطوارئ تحسبا لزيادة الأمطار أو غرق الشوارع للتعامل الفورى مع تغييرات الطقس خلال الساعات المقبلة.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(3)

وأصدر "الهجان"، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى وضرورة تواخى الحذر، لمواجهة موجة الأمطار التى ستحدث خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، إلى جانب التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الرى وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(4)

ووجه المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحى على مدار 24 ساعة، لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها وفى مدينة بنها جرى الدفع بـ 10 سيارات لرفع تراكمات المياه.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(5)

كما تعرضت محافظة الغربية لهطول امطارا غزيرة بمدن ومراكز المحافظة مصحوبة بسحب كثيفة، وأغرقت مياه الأمطار شوارع المحافظة، وتجمعت المياه أسفل الكباري والانفاق بالمحلة وطنطا وكفر الزيات وتجمعت مياه الأمطار على الطرق الرئيسية والفرعية بكميات كبيرة، وأدت الأمطار إلى حدوث زحام مروري وتكدس للسيارات على الطرق السريعة والرئيسية بالغربية.ف

ودفعت إدارة مرور الغربية بالضباط والأفراد على الطرق لتنظيف شذفقاقيع طوارئ، وسحب مياه الأمطار من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية.

كما شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة وانخفاض فى درجات الحرارة وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء للتعامل مع النوة الحالية، مشددا على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

من جانبها قامت شركة الصرف الصحى ، بوضع خطة لتمركز سيارات الشفط و سيارات السيول، فى أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، حيث تم الدفع بنحو 95 سيارة بمختلف الأحياء.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(8)

كما قامت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من بينها تطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة، كما تم تنفيذ خطة تطهير البيارات الخاصة بمحطات الرفع وهي 165 بيارة.

وفى محافظة بورسعيد  شهدت مدينتا بورسعيد وبورفؤاد الآن، هطول أمطار غزيرة تغرق الشوارع والميادين، ما أدى إلى شلل فى حركة المرور وعزوف المواطنين عن النزول للشوارع، نظرا لشدة الأمطار وبرودة الطقس وأعلن رؤساء الأحياء حالة الطوارئ والدفع بسيارات شفط مياه الأمطار من الشوارع حتى يتمكن المشاة من عبور الطريق العام.

كما تتابع غرفة عمليات المحافظة، حالة الطقس غير المستقرة فضلا عن تلقى البلاغات من المواطنين لاحتواء الأزمات وإيجاد الحلول العاجلة لرفع مياه الأمطار من الشوارع.

وشهدت محافظة شمال سيناء اليوم سقوط أمطار مابين خفيفة ومتوسطة شملت مناطق المحافظة الساحلية والجبلية واعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد ولم تتلقى غرفة عمليات متابعة الاحوال الجوية بشمال سيناء اى شكاوى خلال الساعات الاخيرة.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(6)

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء فى بيان له انه يستمر رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.

سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(1)

وأكد المحافظ فى بيان صحفى علي استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية..مصدرًا توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .

وطالب المحافظ المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة المنتشرة في الشوارع والميادين العامة، بجانب ابتعاد السيارات  عن الأشجار واللافتات الكبيرة خلال فترة سقوط الأمطار والرياح.

سقوط-امطار-غزيرة-على-محافظة-الغربية--(7)

وذكرت محافظة شمال سيناء فى بيان لها أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.

سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(2)

يذكر أن الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، رفعت حالة الطوارئ بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور موجة طقس سيئ خلال الأيام المقبلة، بظهور شبورة مائية فى الساعات الأولى من صباح كل يوم، وهطول أمطار على الطرق والسواحل تمتد إلى العاصمة، حيث يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية بشكل دورى عن حالة الطقس، سواء بظهور اى شبورة على الطرق السريعة أو هطول أمطار لمنع وقوع الحوادث المرورية، وسط تدعيم كافة المحاور بالخدمات المرورية على مدار اليوم بالكامل لملاحظة حركة السيارات.

 

 

سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(3)
 
سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(4)
 
سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(5)
سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(5)

 

سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(6)
سقوط-امطار-غزيرة-على-مدن-محافظة-القليوبية--(6)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة