خالد صلاح

خالد أبو بكر: قرار حظر مطربى المهرجانات "ليس حلًا".. "زادهم شهرة"

الأربعاء، 19 فبراير 2020 12:14 ص
خالد أبو بكر: قرار حظر مطربى المهرجانات "ليس حلًا".. "زادهم شهرة" خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد أبو بكر، على ضرورة احترام الذوق العام فيما يتعلق بالأغانى، مع منح الحرية لكل شخص الاستماع لما يريد من أغانى في إطار واضح ومعروف، منتقدًا قرار نقيب الموسيقيين هانى شاكر بتعميم قرار منع مطربى المهرجانات من الغناء.

 

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، : "أى قرار إدارى يجب أن يحدد خلاله الأشخاص حتى لا يتعرض أحد للظلم.. قرار نقيب الموسيقيين بمنع مطربى المهرجانات ليس حلًا، فبدلًا من الحد من تداولها، جاء القرار بالعكس وزادت الأغنية التي كانت سببًا فى ذلك القرار شهرة.. ومطربى المهرجانات ظهروا في البرامج خلال الأيام القليلة الماضية بشكل فاق ما ظهروا به على الشاشات طوال عمرهم".

 

يذكر أن نقيب الموسيقيين، هاني شاكر، أصدر الأحد الماضى، قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء يشمل أيضا الممثل محمد رمضان، ووجه شاكر القرار إلى كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

 

وجاء في بيان نقيب الموسيقيين إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

تحيةللفنان هاني شاكر

والله قرار من سنين تمنيت سماعه لمنع هذه القذارة من اتلاف عقول وأذواق ابنائنا وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Ramy

اغاني المهرجانات

تكاتك جديدة مبوظة الشارع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة