خالد صلاح

فيفا يقيم دورة إعداد لحكام كأس العالم 2022 فى مارس

الأربعاء، 19 فبراير 2020 11:32 ص
فيفا يقيم دورة إعداد لحكام كأس العالم 2022 فى مارس إنفانتينو رئيس الفيفا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، دورة لإعداد الحكام المشاركين فى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم المقرر إقامتها فى قطر بعد عامين بحسب ما ذكرته صحيفة "الراية" القطرية، ذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يشارك فى الدورة حكام دوليين من قارات آسيا وأفريقيا واوقيانوسيا، وتم تخصيص الدورة لحكام الساحة فقط حيث يخضعون لتدريبات عملية ونظيرية في نادى قطر، حيث تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 9 حتى 13 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يحاضر في الدورة كل من: هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحادين الدولي والآسيوي، وماسيمو بوساكا مدير إدارة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم وبيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا.

فى سياق آخر ساهمت الأندية المنافسة فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" بـ14.1% من عملية الانتقالات في العالم خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بحسب التقرير الرسمى الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عبر موقعه الرسمى، وذكر تقرير الفيفا أن أندية الدوريات الخمس الكبرى شاركت بـ14.1% من إجمالي الإنتقالات الدولية البالغ عددها 4 آلاف و108 عمليات خلال الفترة من مطلع يناير حتى 31 من الشهر نفسه خلال العام الجارى.

وأضاف الفيفا أن صفقات أندية "بيج فايف" في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا شكلت ما يقرب من ثلاثة أرباع إجمالي الإنفاق العالمى في الميركاتو الشتوى أي نحو 71.8%.

وأشار الاتحاد الدولى إلى أن الدوري الإنجليزي كان الأكثر إنفاقا بين الدوريات الكبرى في القارة العجوز بإنفاق 298.2 مليون دولار يليه الدوري الألماني بـ206.1 مليون دولار، فيما أنفقت أندية الكالتشيون 126.7 مليون دولار.

وأوضح الفيفا أن الأندية الألمانية أكملت 81 انتقالا دوليا وهى الأقل بين الدوريات الخمسة الكبار، لكنها حققت أكبر إيرادات بينهم بلغت 101.1 مليون يورو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة