خالد صلاح

مقالات الصحف: رأى الأهرام: العالم يسابق الزمن للقضاء على كورونا.. مرسى عطا الله: ليبيا فى وجه العاصفة.. عمرو عبد السميع: دهشة سياسية.. خالد منتصر: راعى مصر.. عماد الدين أديب: التغيير بالتصويت

الأربعاء، 19 فبراير 2020 01:35 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: العالم يسابق الزمن للقضاء على كورونا.. مرسى عطا الله: ليبيا فى وجه العاصفة.. عمرو عبد السميع: دهشة سياسية.. خالد منتصر: راعى مصر.. عماد الدين أديب: التغيير بالتصويت مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها:  رأى الأهرام: العالم يسابق الزمن للقضاء على كورونا.. مرسى عطاالله: ليبيا في وجه العاصفة.. عمرو عبد السميع: دهشة سياسية..عبد الرازق توفيق: بناء البشر مع بناء الحجر.. عماد الدين أديب: التغيير بالتصويت


رأى الأهرام: العالم يسابق الزمن للقضاء على كورونا

يتحدث المقال عن جهود العالم في مواجهة فيروس كورونا المميت، وعدد الضحايا الذين توفوا من هذا المرض، والجهود التي تقوم بها الصين للوصول إلى علاج لهذا المرض، حيث أكد المقال ضرورة الوصول إلى علاج في أسرع وقت لهذا المرض.
 
مرسى عطاالله: ليبيا في وجه العاصفة!
مرسى عطاالله: ليبيا في وجه العاصفة!
يتحدث كاتب المقال عن المأساه التي تعيشها ليبيا بعد 9 سنوات من حالات الزعزعة والفوضى، ومحاولات دول أجنبية التدخل في الشآن الليبى للسيطرة على ثرواتها ومقدراتها ، ويؤكد أن غالبية الشعب الليبى يقف بجانب الجيش لمواجهة الإرهابيين في طرابلس.
 
عمرو عبد السميع: دهشة سياسية
عمرو عبد السميع: دهشة سياسية
يتحدث كاتب المقال عن محاولات القوى السياسية العراقية للتوصل إلى اتفاق بشأن الحكومة العراقية الجديدة، وتصريحات مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى بشأن كواليس تشكيل حكومة محمد علاوى الجديدة.
 
 
 
عبد الرازق توفيق: بناء البشر مع بناء الحجر
عبد الرازق توفيق: بناء البشر مع بناء الحجر
يتحدث كاتب المقال عن ضرورة الحرب على الغلو الإسفاف والتأكيد على أنها قضية أمن قومى، مشيرا إلى أن المصريين يرفضون فتاوى مشايخ الإرهاب ويستعرض عداء الملحدين والعلمانيين للدين، وأن جينات التسامح والتعايش والتاعل مع مختلف الثقافات في دماء المصريين.
 
 
 
يتحدث كاتب المقال عن الهدايا الذى يعطيها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين  خاصة في مجال السياحة والتأكيد على أن سياسات الرئيس كانت سببا كبيرا في عودة حركة السياحة المصرية وارتفاع مؤشرات السياحة
 
 

الوطن

عماد الدين أديب: التغيير بالتصويت!

عماد الدين أديب: التغيير بالتصويت!
تحدث الكاتب أنه على مقهى فى شارع عربى جاء مجموعة من الشباب والشابات فى العشرينات من العمر عليهم آثار الاصطدام بأجهزة الأمن عقب تظاهرة تطالب بسقوط النظام، دار حوار بيننا، مضيفا أن هنا لا تلوموا إلا أنفسكم، فكل أمة تحصل على ما تستحق من حكام، وكل انتخابات هى تحصيل حاصل الحشد والتعبئة والذهاب إلى اللجان وإجراء التصويت.
 
وأضاف الكاتب، أنه لا يمكن لك أن تجلسى فى البيت وتشاهدى الانتخابات على شاشة التليفزيون وأنت تشربين الشاى والقهوة وتنتظرى أن يتغير مصير بلادك أوتوماتيكياً؟
 
 
د. محمود خليل: اخطف واجرى
د. محمود خليل: اخطف واجرى
تحدث الكاتب عن رمّم انتصار أكتوبر 1973 الصدع الذى أحدثته نكسة 1967 فى النفس المصرية، وكان من الممكن أن تسير الأمور بعد الحرب فى اتجاه الالتحام النفسى الكامل وعودة الأمور إلى سيرتها الأولى، ليعود المواطن إلى سابق شغفه بالبحث عن المعنى والقيمة فى الأشياء والكلمات والأفعال والسلوكيات، لكنَّ أحداثاً جدَّت تسببت فى تحول الجرح إلى ما يشبه العاهة المستديمة.
 
وأضاف الكاتب، أن هناك تحولات عدة شهدها المجتمع بعد انتصار أكتوبر كان أخطرها صدور قانون الانفتاح الاقتصادى وسيطرة ثقافة السوق على الحياة فى مصر، فانتعش الطلب على الاستهلاك وتراجع على الإنتاج، وانعكس هذا الأمر على الإنتاج الفنى الغنائى والسينمائى، على وجه الخصوص، فتخلَّى عن التزامه المعهود بقضايا المجتمع والقيام بأدواره فى التوعية والتنوير والارتقاء بفكر المتلقى ووجدانه.
 
خالد منتصر: راعى مصر
خالد منتصر: راعى مصر
تحدث الكاتب أنه الآن فهم عندما شاهدت الجالية المصرية فى أستراليا، لماذا أطلق المستشار أمير رمزى على مؤسسته التى تقدم يد الخير والعون للغلابة والمعدمين اسم راعى مصر، ففضلاً عن أن الراعى هو الله، فهناك حب المصريين لبلدهم هو الراعى والحارس، الذى حتماً سينهض به للأمام، فقد شاهدت كم يعشق المصريون المهاجرون إلى تلك القارة البعيدة تراب مصر، يحملونها معهم كالوشم على جدران القلب وفى ثنايا الروح والوجدان، جالية مشرفة، تضم ألمع الأطباء والصيادلة والمهندسين والقانونيين، عندما سافر ابن عائلة رمزى البار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعى مصر، إليهم يطلب منهم مساعدة الغلابة، لم يتأخر منهم أحد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة