خالد صلاح

موجة الطقس السئ تنتهى اليوم.. الأرصاد: فرص أمطار على أغلب الأنحاء تنحسر غدا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.. وتكشف: طقس مستقر الخميس والجمعة وتحسن تدريجى بدرجات الحرارة.. وتحذر من الشبورة

الأربعاء، 19 فبراير 2020 02:14 م
موجة الطقس السئ تنتهى اليوم.. الأرصاد: فرص أمطار على أغلب الأنحاء تنحسر غدا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.. وتكشف: طقس مستقر الخميس والجمعة وتحسن تدريجى بدرجات الحرارة.. وتحذر من الشبورة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، في ظل موجة الطقس السئ التي ضربت البلاد من بداية الأسبوع و تستمر اليوم الأربعاء، حيث تستمر فرص سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء وتمتد للعاصمة، فضلا عن استمرار الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة.

وفى هذا السياق قال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص الأمطار مستمرة اليوم الأربعاء خاصة على شمال البلاد وتمتد لشمال الصعيد وسيناء، وذلك فى ظل موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد وبدأت السبت الماضى.

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اليوم، لافتا إلى من المتوقع بداية من غدا الخميس، أن تنحسر فرص الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية ببورسعيد ورفح والعريش ومناطق من شمال سيناء ، ويصاحب ذلك تحسن تدريجى فى درجات الحرارة لتكون أعلى نسبيا من معدلاتها الطبيعية.

طقس مستقر الخميس والجمعة

وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس مستقر خلال ال 48 ساعة المقبلة ويسمح للمواطنين بالاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، مع وجود فرص أمطار خفيفة على شمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، لافتا إلى أن الشبورة تعاود الظهور مرة بداية من غد الخميس.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، مناشدا المواطنين بعدم تخفيف الملابس خاصة وأن الأجواء لازالت شديدة البرودة ليلا.

الأربعاء آخر أيام فترة عدم الاستقرار

ويشهد اليوم الأربعاء، بالقاهرة الكبرى طقسا مائلا للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، والوجه البحرى، يشهد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار  متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية يشهد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا والرياح نشطة.

وقال الخبراء إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد يشهد طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة والرياح معتدلة، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على جنوب سيناء والرياح نشطة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، فيما يشهد شمال الصعيد طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة  والرياح نشطة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجات.

طقس غدا الخميس وانحسار الأمطار
 
أما عن طقس الغد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد الخميس،  بالقاهرة الكبرى طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة ، والوجه البحرى، يشهد أيضا طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية يشهد طقس معتدل والرياح تنشط على أقصى الغرب تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وقال الخبراء إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد يشهد طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة إلى متوسطة  والرياح معتدلة، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، فيما يشهد شمال الصعيد طقس مايل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة ، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة