خالد صلاح

ألمانيا تسجل الحالة الثامنة لمصابى فيروس كورونا

الأحد، 02 فبراير 2020 11:40 ص
ألمانيا تسجل الحالة الثامنة لمصابى فيروس كورونا إجراءات فحص لمواجهة فيروس كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الألمانية تسجيل حالة إصابة ثامنة فى ولاية بافاريا، جنوبى البلاد بفيروس "كورونا" الجديد، الذي ظهر فى الصين قبل أسابيع، وقالت وزارة الصحة في بيان لها إنه تم اكتشاف الفيروس لدى أحد سكان عاصمة ولاية ميونخ يبلغ من العمر 33 عاما. 
 
وأضاف البيان أن الرجل موظف فى شركة "ويباستو" (Webasto) لقطع غيار السيارات، مشيرا إلى أن ستة من المصابين الآخرين يعملون فى تلك الشركة أيضا، كما أن ابنة أحدهم أصيبت بالفيروس.
 
وقال وزير الصحة الألمانى، ينز شبان، إن جميع المصابين في حال صحية جيدة، وأضاف: "ما يقلقني هو نظريات المؤامرة التي تنشر الغموض"، مشيرا إلى تقارير تفيد بأن أطفال موظفي "ويباستو" لم يسمح لهم بالدخول إلى مراكز الحضانة.
 
وذكر الوزير أن أحدا من ركاب الطائرة التي نقلت 102 ألماني و26 شخصا من جنسيات أخرى إلى فرانكفورت من ووهان الصينية أمس، لم تظهر عليه أعراض "كورونا"، وذلك بعد إخضاعهم جميعهم للفحص في منشأة مجهزة خصيصا لذلك في مطار فرانكفورت للتحقق من عدم إصابتهم بالفيروس. وسيتم وضع هؤلاء الأشخاص  في الحجر الصحي لمدة أسبوعين في قاعدة بالقرب من مدينة شتوتغارت.
 
كشفت منظمة الصحة العالمية فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد بالقاهرة، عن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم، مبينة أن عدد الحالات المؤكدة وصلت إلى 11953 أغلبها فى الصين، فضلا عن وجود 6 أفراد 4 منهم من أسرة واحدة فى الإمارات العربية المتحدة، ويسبب الفيروس، مرضا حادا فى الرئتين، وينتمى إلى عائلة الفيروسات التاجية التى تمتلك زوائد تشبه التيجان، ومنها حصل على اسمه "كورونا"، لأنه من فيروسات "الكوراناويات المستقيمة"، إحدى فصائل الفيروسات التاجية.
 
يأتى ذكلك فيما أكدت الفلبين وفاة مصاب بفيروس كورونا لتصبح أول حالة وفاة بالفيروس خارج الصين.
 
وقالت منظمة الصحة العالمية إن حالة الوفاة لمريض صيني يبلغ من العمر 44 عاما من مدينة ووهان بمقاطعة هوبي التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة، وأضافت المنظمة أن الرجل أصيب بالفيروس قبل وصوله إلى الفلبين قادما من بلاده وإنه توقف خلال رحلته في هونغ كونج، وأكدت الاختبارات إصابة امرأة كانت بصحبته خلال الرحلة.
 
ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان السلطات الصحية في الصين ارتفاع عدد الوفيات داخل البلاد جراء الإصابة بالفيروس القاتل إلى أكثر من 300 حالة وفاة إضافة إلى نحو 15 ألف حالة إصابة.
 
يذكر أن عدد المصابين بـ"كورونا" خارج الصين يقارب الـ 100 شخص في أكثر من 20 دولة في العالم، وأعلن اليوم في الفلبين عن وفاة مواطن صيني مصاب بالفيروس، في أول حالة وفاة ناجمة عن المرض خارج الأراضي الصينية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة