خالد صلاح

إندونيسيا توقف الرحلات الجوية من وإلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا

الأحد، 02 فبراير 2020 11:19 ص
إندونيسيا توقف الرحلات الجوية من وإلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت دولة إندونيسيا تعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين، وذلك بسبب فيروس كورونا القاتل، حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها. 

وكانت إندونيسيا، قد أعلنت خضوع أكثر من 40 ألف عامل فى منطقة صناعية صينية بجزيرة (سولاوسي) للحجر الصحى فى تخوف من اندلاع فيروس (كورونا)، الذى حصد أرواح الكثيرين فى الصين، وذكرت شبكة (فرانس 24) أن المنطقة أعلنت توقف نشاطها فى التنقيب عن معدن النيكل، كما أصدرت قرارًا بمنع أى من موظفيها البالغ عددهم أكثر من 43 ألف عامل من الدخول أو الخروج بدون الحصول على إذن مسبق.
 
وأوضحت الشبكة، أن ضمن العاملين المفروض عليهم القرار 5 آلاف عامل زائر من الصين.
 
وقال ديدى كورنياوان، المتحدث باسم مجموعة شنغهاى للاستثمار اللائق، التى تمتلك المنطقة الصناعية الصينية، إنه يتم إجراء الفحوصات الطبية للعاملين الصينيين، إلا أنه لم يتم رصد أى حالات مصابة بـ (كورونا)، مضيفا أن الشركة أوقفت استقبال أى عاملين أجانب.
 
وأعلنت إندونيسيا، التى لم تسجل بها أى حالة إصابة بـ(كورونا)، اعتزامها إجلاء أكثر من 240 شخصًا من مواطنيها العالقين فى الصين خلال الـ 24 ساعة القادمة.
 
يذكر أن، إندونيسيا هى مقصد سياحى لأكثر من مليون سائح صينى سنويا، فضلا عن كونها مقر عمل لآلاف العاملين فى المشاريع الاستثمارية الصينية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة