خالد صلاح

محمود عبدالراضى

الانضباط المرورى بشوارع الجيزة

الأحد، 02 فبراير 2020 03:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الانضباط المروري تشهدها شوارع محافظة الجيزة، ليست في المدن والمناطق الراقية فحسب، وإنما تمتد لأطراف المحافظة بالأرياف، وذلك بسبب التواجد الشرطي المكثف على مدار الـ 24 ساعة.

عانت محافظة الجيزة من تكدسات مرورية قديماً، خاصة في أوقات الذروة بالصباح الباكر لدى ذهاب المواطنين لعملهم وأثناء عودتهم نهاية اليوم، وفي بعض المناطق مثل المهندسين وبمحيط جامعة القاهرة، لكن تبدد هذا الزحام حالياً، وأصبحت معظم شوارع الجيزة تشهد سيولة مرورية على مدار اليوم، لا فرق بين وقت الذروة من باقي اليوم.

القيادات الأمنية لم تكتفي بالعمل المكتبي والتواصل عبر جهاز "اللاسلكي" مع الضباط والأفراد في الشارع، وإنما حرصوا على التواجد بأنفسهم وسط ضباطهم وأمام أعين المواطنين، الذين شاهدوا قيادات أمنية كبيرة تنظم المرور، وتعمل على راحة المواطنين، وفقاً لتوجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزي الداخلية، بأهمية التواجد الميداني في الشارع، حيث شاهدنا اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة يقود حملات مكوكية بالشارع ويشارك في ضبط الأداء المروري.

التحية هنا واجبة، لرجال المرور والأفراد، الذين يقفون في ليالي الشتاء القاسي وأسفل الشمس الحارقة بنهار الصيف ينظمون المرور، ويؤدون رسالتهم السامية، هدفهم راحة المواطنين وضمان وصولهم لمنازلهم سالمين.

وبالرغم من هذه الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال المرور لضبط الأداء الأمني في الشارع وخلق سيولة مرورية، تقف ثقافة بعض المواطنين الخاطئة خاصة من سائقي الأجرة حائلاً دون تحقيق ذلك، حيث يتعمد بعض سائقي الأجرة على التوقف في وسط الشارع وتعطيل حركة المرور، لتحميل أكبر عدد من الزبائن، فضلاً عن ثقافة البعض في "ركن" السيارات بأماكن تعوق حركة المرور والانتظار الخاطىء الذي يعطل الجميع، ليهب رجال المرور لرصد هذه المخالفات والتصدي بحسم وقوة لكافة صور الخروج عن القانون.

ضبط الأداء المروري في الشارع لا يحتاج فقط لتواجد أمني، بقدر حاجته لثقافة إيجابية من المواطنين، عن طريق الالتزام بتعليمات المرور وعدم خرقها، ومساعد رجل المرور الذي يقف ساعات طويلة على قدميه من أجل راحتنا، حتى تسير الأمور في هدوء وسلام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة