خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..المئات يغادرون مستشفيات الصين بعد تعافيهم من كورونا.. السلطات الأسترالية تطلق تحذيرات باقتراب الحرائق من العاصمة.. إسرائيل تعلن إطلاق صاروخ من قطاع غزة

الأحد، 02 فبراير 2020 12:08 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..المئات يغادرون مستشفيات الصين بعد تعافيهم من  كورونا.. السلطات الأسترالية تطلق تحذيرات باقتراب الحرائق من العاصمة..  إسرائيل تعلن إطلاق صاروخ من قطاع غزة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

البنك المركزي الصينى يضخ 173 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا

أعلن البنك المركزي الصيني، عن ضخ 173 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا القاتل، بالإضافة إلى ضخ 156 مليار دولار لدعم الاقتصاد الصينى، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام، حيث أدى انتشار فيروس كورونا إلى حالة كبير من الهلع والخوف لكافة دول العالم، خاصة بعد تسجيل أكثر من 300 حالة وفاة فى الصين وأكثر من 14 ألف مصاب، حيث بدأ ظهور الفيروس من سوق الأسماك فى مدينة ووهان وسط الصين.

السلطات الأسترالية تطلق تحذيرات باقتراب الحرائق من العاصمة "كانبيرا

"

أطلقت السلطات في أستراليا تحذيرات من مخاطر الحرائق، وذلك مع اقتراب حرائق الغابات من العاصمة كانبيرا ، حيث غطى الدخان والغبار أجزاء شاسعة من شرقى البلاد. وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز اليوم الأحد، ووضعت أجهزة الدفاع المدني ومكافحة الحرائق مدينة كانبيرا في حالة تأهب قصوى الأحد مع اقتراب حرائق الغابات من المدينة، حيث كانت الحرائق في إقليم العاصمة الأسترالية، الذى يضم المدينة، امتدت على مساحة تزيد على 136 ألف فدان، أى حوالى ربع كل أراضي المنطقة، بحسب ما ذكرت رويترز.

الصين: المئات يغادرون مستشفيات بعد تعافيهم من فيروس كورونا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم أن 328 مريضاً مصاباً بفيروس كورونا الجديد غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من المرض وذلك حتى نهاية يوم أمس، وقد تعافت أول مواطنة صينية من الفيروس القاتل الجمعة الماضية، وتدعى "هو جيانج"، من فيروس كورونا الجديد، بعد خروجها من مستشفى سانسيا المركزى فى تشونج تشينج، ونجاح رحلة علاجها من الفيروس القاتل، حيث قالت جيانج، 44 عاما، فى تصريحات لوكالة "شينخوا" الصينية، إنها ولدت فى مقاطعة ووشان بمدينة تشونج تشينج جنوب غربى الصين، وتعمل فى مدينة ووهان، معقل انتشار الفيروس القاتل.

56 مليون دولار من البنك الأفريقى للتنمية لإنشاء محور للنقل بوسط أفريقيا

 قرر مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية اليوم الأحد اعتماد وتخصيص مبلغ 56 مليون دولار من الصندوق الأفريقي للتنمية لتمويل عمليات إنشاء جسر يربط بين كينشاسا وبرازافيل، ومن المقرر أن تقوم كل من كينشاسا وبرازافيل بأعمال واسعة النطاق قبل دخول المشروع الجديد حيز التنفيذ فيتعين على كينشاسا القيام بتشييد وصلات هيكلية يصل طولها إلى 6.8 كيلو متر، وسيقوم المسئولون هناك بإعداد دراسات متعلقة بالبني التحتية لعدد من الطرق التكميلية وخاصة الطريق المؤدى إلى مدينة كينشاسا.

أفادت السلطات السعودية أن  10 طلاب تم إجلاؤهم من ووهان الصينية " مركز فيروس كورونا " سيبقون تحت الحجر الصحي احترازيا وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها، وأكد وزير الخارجية السعودى:"نثمن جهود السلطات الصينية في إجلاء 10 من طلابنا من ووهان"، لافتا إلى أن هناك إجراءات صحية احترازية بمطار الرياض مع وصول الطلاب السعوديين الذين تم إجلاؤهم من الصين.

المرصد السورى: رتل عسكرى تركى كبير يدخل سوريا من معبر "كفرلوسين"

أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن هناك رتل عسكري تركي كبير دخل إلى الأراضي السورية من معبر "كفرلوسين" وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها ، حيث كان المرصد ذكر فى وقت سابق 54 قتيلا سقطوا من قوات النظام، و40 من المسلحين فى اشتباكات مسلحة بريفي حلب وإدلب، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها، حيث شهدت مدينة حلب اليوم اشتباكات بين قوات النظام وجماعات مسلحة.
 

الصحة اليمنية تنفى تسجيل أى حالة إصابة أو اشتباه بـ"كورونا" فى البلاد

نفت وزارة الصحة اليمنية، السبت، تسجيل أى حالة إصابة أو اشتباه بوباء كورونا المستجد، موضحة حقيقة وصول مواطنين يمنيين من الصين إلى مطار عدن الدولى جنوب اليمن، عبر السودان.

الاحتلال الاسرائيلى يعلن إطلاق صاروخ من قطاع غزة

 
أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، أن إسرائيل تعرضت، اليوم السبت، لصاروخ انطلق من قطاع غزة.
 

السفارة الأمريكية ببغداد: سنعمل مع الحكومة العراقية الجديدة

الرئيس العراقى

أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، أن الظروف الراهنة في العراق والمنطقة تتطلب وجود حكومة مستقلة ونزيهة ملتزمة بتلبية احتياجات الشعب، موضحة ترشيح محمد توفيق علاوي كرئيس وزراء جديد للعراق يجب أن يتم متابعته بجهود حقيقة لضمان تحقيق هذا الهدف، وواشنطن ستعمل مع الحكومة الجديدة، وذلك حسبما أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة