خالد صلاح

رئيس وزراء بريطانيا يستعد لفرض رسوم جمركية على سلع دول الاتحاد الأوروبى

الأحد، 02 فبراير 2020 11:55 ص
رئيس وزراء بريطانيا يستعد لفرض رسوم جمركية على سلع دول الاتحاد الأوروبى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، لفرض جميع الرسوم الجمركية، على السلع القادمة من دول الاتحاد الأوروبى إلى بريطانيا، وجونسون ينوى، حسب وسائل إعلام، إجراء فحوص كاملة لتلك السلع، بدءا من العام المقبل، وذلك في محاولة لزيادة الضغوط على الاتحاد خلال محادثات تجارية مقبلة.
 
ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر بارز فى الحكومة البريطانية قوله: "نعتزم الفحص الكامل لكل واردات الاتحاد الأوروبي.. تصاريح التصدير والتصاريح الأمنية والفحص الصحى للحيوانات وكل سلع البقالة، التي ستمر عبر نقاط التفتيش الحدودية.. هذا سيضاعف التحدي على المستوى العملي عند الحدود في يناير 2021".
 
وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبى الجمعة الماضى ، بموجب اتفاق انتقالي مؤقت يبدأ فترة مدتها 11 شهرا يأمل خلالها رئيس الوزراء، بوريس جونسون، في التفاوض حول اتفاق للتجارة الحرة مماثل لما أبرمته كندا والاتحاد الأوروبي.
 
وكان رئيس الوزراء البريطانى أكد فى وقت سابق أن بريطانيا قادرة على جعل بريكست "نجاحاً باهراً"، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، وأن بريكست بداية عصر جديد من التعاون الودي مع الاتحاد الأوروبي، مردفاً:" بريكست "ليس النهاية بل بداية" صفحة جديدة من التاريخ البريطاني"، وتابع رئيس الوزراء البريطانى: "سننجح مهما كانت العقبات" بعد بريكست.
 
وكان المئات من مؤيدى بريكست تظاهروا أمام البرلمان البريطانى، يوم الجمعة الماضى ، تحت شعار " باى باى" الاتحاد الأوروبى.
 
وبدأت بريطانيا عهدا جديدا خارج الاتحاد الأوروبي بتحديات جديدة تتمثل في نسج علاقات جديدة مع التكتل، الذي يضم 27 دولة وتحديد مكانها الجديد في العالم.
 
فيما قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن رئيسة وزراء أسكتلندا، نيكولا ستورجيون تتعرض لضغوط للإسراع في معركة قضائية مع بوريس جونسون، الذي يواصل حرمانها من تصويت الاستقلال الثاني.
 
وانتقدت سلسلة من الشخصيات البارزة في الحزب الوطني الاسكتلندى والشخصيات المؤيدة للاستقلال، الوزيرة الأولى لأنها سلمت لأول مرة بأنه قد لا يتم إجراء تصويت آخر قبل نهاية هذا العام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة