خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دور 8 دوري أبطال أفريقيا 2020

الأحد، 02 فبراير 2020 01:11 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دور 8 دوري أبطال أفريقيا 2020 قرعة دوري ابطال افريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بتأهل 8 أندية إلى الدور ربع النهائي، وخلت قائمة المتأهلين من المفاجآت، حيث عبر دور الـ16 كل الكبار عقب إقامة الجولة السادسة والأخيرة أمس وأسفرت عن تأهل الأهلي بعد أعمال شغب جماهير الهلال السودانى، بجانب النجم الساحلى لينضما إلى 6 أندية تأهلت قبل بداية الأسبوع الأخير.

متى موعد دور 8 دوري ابطال افريقيا 2020؟

تقام دور 8 دوري ابطال افريقيا 2020 فى السابعة مساء الأربعاء المقبل 5 فبراير بأحد فنادق الجيزة المطلة على الأهرامات، وستشهد أيضًا إقامة قرعة ربع نهائى الكونفدرالية وتضم المصرى وبيراميدز المتأهلين لهذا الدور.

من هى أندية دور 8 دوري أبطال أفريقيا 2020؟

تأهل 8 عمالقة ولأول مرة في تاريخ البطولة يضم ربع النهائي 8 أندية توجت جميعها من قبل باللقب ويأتى على رأسهم الأهلي المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبي الكونغولي 5 ألقاب والترجي التونسي 4 ألقاب والرجاء المغربي 3 ألقاب والوداد المغربي لقبين ولقب لكل من النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

من الأندية التي ودعت البطولة؟

غادر دوري أبطال أفريقيا كل من أول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي، والهلال السوداني وبلاتنيوم في الثانية، وبترو أتلتيكو الأنجولي واتحاد الجزائر فى الثالثة، وشبيبة القبائل الجزائرى وفيتا كلوب الكونغولى فى الرابعة.

ما هو تصنيف أندية دور 8 دوري ابطال افريقيا 2020؟

يتواجد فى التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع وهم مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي.

وفي التصنيف الثانى الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

متى تنطلق مباريات دور 8 دوري ابطال افريقيا 2020؟

تقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثانى أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس.

ما هى أبرز ظواهر قرعة دور 8 دوري ابطال افريقيا 2020؟

ستتجنب أندية ربع النهائي مواجهة فرق من بلدانها حيث تأهل فريقين من مصر وتونس والمغرب، ووقعوا فى نفس التصنيف حيث تواجد الترجى والنجم فى التصنيف الأول، وبالتالى لن يلتقيا فى الدور المقل، ونفس الأمر مع الأهلي والزمالك فى التصنيف الثاني والوداد والرجاء فى الثانى أيضًا.

ويمتلك نادي الترجي أفضلية على كل أندية التصنيف الثاني حيث سبق له التتويج بدوري الأبطال على حساب كل منهم فى وقت سابق، حيث فاز على الزمالك في نهائي 1994 والوداد فى 2011 و2019 والأهلي في 2018.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة