خالد صلاح

فيروس كورونا يحرم سوق السفر والسياحة العالمى من 200 مليون سائح صينى

الأحد، 02 فبراير 2020 01:48 م
فيروس كورونا يحرم سوق السفر والسياحة العالمى من 200 مليون سائح صينى انتشار فيروس كورونا فى الصين
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دكتور سعيد البطوطى، مستشار منظمة السياحة العالمية، إن حظر الطيران وحالة العزل التى فرضت على مدن صينية عدة بسبب فيروس كورونا، وعدم التمكن من السفر سوف تحرم سوق السفر والسياحة العالمى من حوالى 200 مليون سائح صينى يسافرون من الصين كل عام لغرض السياحة، نصيب مصر منها حوالى 235 ألف سائح سنويًا حسب بينات منظمة السياحة العالمية للعام الماضى 2019.

 

وشدد البطوطى، على أن التأثير على حركة السياحة العالمية سيء جدًا، وسوف يزداد سوءًا إذا استمر هذا الأمر لمدة طويلة، حيث أن حالة الرعب من العدوى بالفيروس سوف تؤدى إلى أن عدد ليس بالقليل فى المجتمعات المصدرة للحركة السياحية، سوف يفكر كثيرًا قبل قرار السفر، وربما يقرر الأخذ بالاحتياط وعدم السفر.

 

وأشار مستشار منظمة السياحة العالمية، فى تصريح صحفى إلى وجود حالة من القلق الشديد تسود الآن قطاع السياحة وخاصة فى منظمة السياحة العالمية، نظرًا للتطور الغير متوقع الذى حدث بخصوص انتشار وباء فيروس كورونا Coronavirus والذى بدأ فى بلدة واهان Wuhan بمقاطعة Hubei فى الصين، وأصيب به حتى الآن 14300 شخص فى الصين، إضافة إلى 250 شخصا آخرين فى دول أخرى حول العالم، حيث وصل الفيروس إلى 21 دولة خارج الصين ليصل إجمالى المصابين به حول العالم إلى 14550 شخصا، وأدى إلى وفاة 305 أشخاص حتى الآن.

 

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة طوارئ ذات نطاق دولى، ومعظم الدول شاملة دول الاتحاد الأوروبى أوقفت الرحلات الجوية من وإلى الصين وحالة ذعر وإجراءات طيبة وقائية صارمة فى منافذ معظم الدول.

 

وكانت روسيا، أحدث الدول التى اتخذت إجراءات ضد السياحة الصينية، حيث أعلنت السبت، أنه على السياح الصينيين الحصول على تأشيرات لدخول أراضيها وأوقفت منح الصينيين تأشيرات عمل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوردت الحكومة الروسية على موقعها الإلكترونى أن هذه التدابير تهدف إلى "ضمان أمن البلاد وحماية الصحة العامة والحؤول دون انتشار فيروس كورونا المستجد".

 

وأوضحت الوثيقة الرسمية المؤرخة، الجمعة، أن أجهزة الأمن الروسية، التى يتبع لها حرس الحدود ستباشر تنفيذ الإجراء الجديد المتعلق بالتأشيرات السياحية اعتبارا من منتصف ليل السبت.

 

ومنذ العام 2000، يحق للسياح الصينيين السفر إلى روسيا من دون تأشيرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة