أكرم القصاص - علا الشافعي

جنح الشرابية تبرئ محام من تهمة التعدى على جارته بمطواه

الأحد، 02 فبراير 2020 12:15 م
جنح الشرابية تبرئ محام من تهمة التعدى على جارته بمطواه  محكمه - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح مستأنف الشرابية، ببراءة المحامى "ت. ا. ع" من تهمة التعدى بالضرب على جارته، وإحداث إصابات بها، وقررت المحكمة إلغاء حكم أول درجة الصادر من محكمة الجنح المختصة، بمعاقبته بالحبس أسبوع، مع الشغل وكفالة 100 جنيه لإيقاف التنفيذ، حيث طالب الدكتور محمد الجندي المحامي بالنقض، ورئيس هيئة الدفاع عن المحامي المتهم، في مرافعته بقبول الاستئناف المقدم من المحامي ضد حكم أول درجة، و القضاء مجددا ببراءته من كافة التهم المسندة إليه استنادًا إلى الدفع بالقصور في التسبيب والتناقض والتهاتر ومخالفة الثابت في الأوراق.

وأكد الدفاع، أن الحكم المستأنف عليه لم يشمل على بيان الواقعة المستوجبة للعقوبة، ولم يورد الأدلة التى استند عليها فى إدانة المحام، واكتفى في بيان ذلك بالإحالة إلى محضر ضبط الواقعة دون أن يورد مضمونه، ووجه استدلاله به على ثبوت التهمة بعناصرها القانونية كافة فانه قاصرًا بما يوجب نقضه والإعادة .

كما دفع "الجندي" بالتناقض بين الدليل القولي والدليل الفني تناقضا يستعصي على الموائمة والتوفيق، حيث أن الثابت بأن هناك تناقض بين الدليلين القولي والفني بين أقوال الشاكية "ك. ي"، وبين ما ورد بالتقرير الطبي، حيث ادعت بأن المشكو في حقه قام بالتعدي عليها بمطواة، وإصابتها بجرح في يدها، في حين أن التقرير الطبي المعد عن حالتها لم يذكر به ذلك، كما خلت أوراق القضية من أي شهادة من شهادات شهود الواقعة من الجيران، التي ادعت الشاكية بأنهم شهدوا واقعة التعدي عليها.

كما أشار الدفاع إلى انقطاع رابطة السببية بين أي فعل ينسب للمتهم وإصابة المجني عليها وافتعالها بنفسها، وكيدية الاتهام وتلفيقه وعدم معقولية حدوث الواقعة على النحو الوارد بالأوراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة