أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة عمانية.. كورونا فيروس يسبب الرعب عالميًا

الأحد، 02 فبراير 2020 06:00 م
كاريكاتير صحيفة عمانية.. كورونا فيروس يسبب الرعب عالميًا كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الوطن العمانية كاريكاتيرا عن فيروس كورونا الذى أصبح مصدر إزعاج لجميع دول العالم، تسبب فيروس كورونا، فى انتشار الرعب عالميا، بعد الانتشار الكبير للفيروس وتحوله لوباء فى وقت قليل، وسبب عددا كبيرا من الوفيات، وتزايدا متسارعا فى عدد الإصابات بعدة دول حول العالم، إذ تتزايد استعدادات الدول المختلفة لمقاومة الانتشار الكبير للوباء، وحماية المواطنين.

وفى ظل حالة الرعب السائدة، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" تفاصيل جديدة عن انتشار الفيروس الغامض، إذ أكدت أن الحكومة الصينية قد علمت بظهور الفيروس فى شهر ديسمبر المنصرم، لكنها فضلت التعتيم على القضية، بدلا من مواجهة الفيروس الغامض، وذلك خشية من تعرضها للحرج السياسى وفقا للصحيفة، بل وذهبت لحد إجبار الطبيب الذى لاحظ واكتشف الفيروس على الصمت.

واتهمت صحيفة نيويورك تايمز، السلطات الصينية بتعريض حياة المواطنين للخطر، إذ قالت فى تقرير نشرته اليوم الأحد، أن السرية التى فرضتها الصين على الفيروس، تسببت فى تأخر المواجهة، وذلك قبل أن تبدأ فى المواجهة العلنية للفيروس، وانتشاره السريع المرعب.

وأكدت الصحيفة فى تقريرها، أن لى وين ليانج، طبيب صينى، كتب فى مجموعة محادثة عبر الانترنت، 30 ديسمبر، ليحذر زملائه الأطباء من انتشار الفيروس، قائلا :"مرض غامض أصاب 7 فى أحد المستشفيات فى الحجر الصحى فى قسم الطوارئ"، وهو ما دعا البعض للتساؤل حول عودة "سارس" من عدمه، خاصة أن لم يكن تم اكتشاف حقيقة "فيروس كورونا" بعد.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن مسئولى الصحة فى مدينة ووهان الصينية، "موطن الفيروس" وبؤرة انتشاره، استدعوا الطبيب واجبروه على إقرار ينفى ما صرح به، والاعتراف بأن تصريحه حول الفيروس الغامض سلوك غير قانونى.

كاريكاتير كورونا
كاريكاتير كورونا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة