أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الشمالية: ليس لدينا أي إصابات بفيروس كورونا الجديد

الأحد، 02 فبراير 2020 03:33 م
كوريا الشمالية: ليس لدينا أي إصابات بفيروس كورونا الجديد صورة أرشيفية
(رويترز) ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول في وزارة الصحة في كوريا الشمالية لوسائل إعلام رسمية اليوم الأحد إن البلاد ليس بها أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد الذي انتشر في الصين المجاورة.

وعلقت كوريا الشمالية أغلب الرحلات مع الصين وروسيا وفرضت حجرا صحيا إجباريا على أي أجنبي يصل إلى البلاد وأوقفت برامج السياحة الدولية بين إجراءات أخرى لمواجهة المرض.

وقال سونج إن-بوم المسؤول في وزارة الصحة الكورية الشمالية لمحطة (كيه.آر.تي) الرسمية إن عدم وجود حالات مؤكدة للإصابة بالمرض ليس مبررا للتراخي في جهود الوقاية.

وتابع قائلا "لا يجب أن نشعر باطمئنان زائد لمجرد عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في بلادنا.. علينا تعزيز الوعي العام بين المواطنين والعمل معا من أجل الوقاية".

وشددت السلطات في كوريا الشمالية من إجراءات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية عن المتحدثة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية قولها اليوم الأحد "للحد من تفشي فيروس كورونا، تسعى كوريا الشمالية إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة من فحوصات طبية وحجر صحي، بالإضافة إلى تطهير الأمتعة والسلالم في المطارات".


وأضافت المتحدثة أن المستشفيات المُخصصة تشارك في التأكد من حالات الإصابة بالكشف على المرضى الذين تظهر عليهم أعراض الحمى والسعال وضيق التنفس.
وقد أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون أرسل إلى الرئيس الصينى شى جين بينج خطابا للتعبير عن مواساته جراء تفشى فيروس كورونا الجديد فى الصين، وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أنه تم تقديم دعم مالى إلى اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصيني، بموجب قرار أصدرته دائرة الشؤون السياسية للجنة المركزية لحزب "العمال" الحاكم فى كوريا الشمالية.

وتقدم كيم فى الخطاب بتعازيه الحارة ومواساته لذوى المتوفيين بسبب الفيروس، وأبلغ تحياته القلبية لجميع أعضاء الحزب والكوادر الطبية الذين يسعون لمحاربة الوباء.

ويفسر المراقبون الكوريون الجنوبيون بأن إرسال بيونج يانج دعما ماليا إلى الصين، على الرغم من الوضع الاقتصادى الصعب بها، يعكس مدى اعتزاز كوريا الشمالية بعلاقتها مع الصين.

وارتفعت حصيلة ضحايا الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس "كورونا الجديد" فى الصين إلى 304 وفيات و14411 حالة إصابة مؤكدة حتى أمس .

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين - فى تقريرها اليومى - أن 2110 مرضى ما زالوا فى حالة حرجة، ويشتبه فى إصابة 19544 شخصا بالفيروس، فيما خرج 328 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.

 

وأضافت اللجنة أنها تلقت تقارير عن 2590 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس و45 حالة وفاة على مدار أمس، وأن جميع الوفيات حدثت فى مقاطعة هوبى بوسط البلاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة