أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. الكتاب الأكثر مبيعاً بجناح الأعلى للثقافة والتنمية باع 30 نسخة

الأحد، 02 فبراير 2020 10:00 ص
مفاجأة.. الكتاب الأكثر مبيعاً بجناح الأعلى للثقافة والتنمية باع 30 نسخة معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عصام حمدى، مدير التسويق، أن أكثر كتاب حقق مبيعات خلال الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51، لم يتعد 30 نسخة، وهو كتاب "تطور اللغة" إحدى إصدارات المجلس الجديدة لعام 2020.
 
وأضاف "حمدى"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه لا يوجد حصر كامل بمبيعات جناح المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية، مشدداً على أن المبيعات ليست كبيرة مقارنة بدورة العام الماضى، فموسوعة مثل "الفتوحات المكية" لابن عربى حققت مبيعات عالية العام الماضى، والمجلس طبع الجزء الأول والثانى والثالث ونفدوا، هذا العام تمت طباعة الجزأين الرابع والخامس لكن لم يشتريهما أحد بسبب عدم وجود الأجزاء الأولى.

 
وأوضح مدير التسويق بصندوق التنمية الثقافية أن هناك عناوين لم تبع أى نسخة حتى الآن وأغلبها من الإصدارات الحديثة.
 
يذكر أن صندوق التنمية الثقافية يتولى تسويق إصدارات المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تباع إصدارات الهيئتين فى جناح واحد.
 
ويشارك المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 51 وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، ويقام المعرض تحت عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع"، وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرف.
 
وقال الدكتور هشام عزمى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تفقد جناح المجلس أمس، واطلع على العناوين الموجودة بالجناح، والذى يقدمها المجلس بخصومات تصل إلى 30% للقراء، لافتاً إلى أن الإصدارات تضم مجموعة كبيرة من الكتب الخاصة بالشأن الأفريقى، طبقا لشعار المعرض "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، كما يتضمن الجناح مجموعة كبيرة من الكتب الهامة والمتميزة، التى تهم القارئ  جميع القراء، حيث يشهد الجناح خلال مشاركته إقبال كبير كل عام على تلك الإصدارات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة