خالد صلاح

الرياضة المصرية في يوم.. الأهلي يتحدى الزمالك على لقب السوبر بالإمارات.. طائرة الأحمر مع أساريا الليبى.. الأبيض أمام غاز العراقى في البطولة العربية .. انطلاق منافسات بطولة سينسيناتي للإسكواش بمشاركة 5 مصريات

الخميس، 20 فبراير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية في يوم.. الأهلي يتحدى الزمالك على لقب السوبر بالإمارات.. طائرة الأحمر مع أساريا الليبى.. الأبيض أمام غاز العراقى في البطولة العربية .. انطلاق منافسات بطولة سينسيناتي للإسكواش بمشاركة 5 مصريات الاهلي والزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم الخميس، العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها ، الأهلي يتحدى الزمالك في قمة مصرية على لقب السوبر بالأمارات ، الأهلى مع أساريا الليبى.. و الزمالك أمام غاز العراقى في البطولة العربية للطائرة .

الأهلي يتحدى الزمالك في قمة مصرية على لقب السوبر بالإمارات

يلتقي فريقا الأهلي والزمالك في السابعة من مساء اليوم ،الخميس، بتوقيت القاهرة بإستاد محمد بن زايد بأبوظبي على لقب كأس السوبر المصري وهي المباراة التي ينتظرها ملايين من عشاق القطبين ليس في مصر وإنما في الوطن العربي والقارة الافريقية نظراً للشعبية الجارفة لهما داخل مصر وخارجها ، ويدخل الفريقين مباراة الليلة يرفعا شعار واحد وهو "التتويج باللقب" فالأهلي حامل لقب الدوري يتطلع لمواصل النتائج الرائعة محلياً وأفريقياً بحصد لقب السوبر على حساب خصمه العنيد الزمالك ومن أجل تكرار الفوز بنفس الكأس التي حصدها الأهلي مطلع الموسم الجاري على حساب الزمالك أيضاً عندما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ولا يختلف الحال بالنسبة للزمالك الذي يدخل مواجهة الليلة مُتسلّحاً بلقب كأس السوبر الأفريقي الذى حصده الزمالك  مؤخراً على حساب الترجي التونسي بالفوز 3/1 عليه في قطر قبل أيام.

يُدير مباراة الللية الحكم النرويجى سيفين أودفار موين ويعاونه المساعد الأول ماجنوس لاندبرج، والمساعد الثاني كيم توماس، وتوري هانسن حكماً رابعًا، ويتولى مسؤولية تقنية الفيديو الـVAR، الكرواتيان  جوران جابريلو "حكم رئيسي"، وميرو جرجيتش  "حكم مساعد".

الأهلى مع أساريا الليبى.. و الزمالك أمام غاز العراقى في البطولة العربية للطائرة

تقام اليوم الخميس ، مواجهات قوية في ثان أيام البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة  التي تستضيفها مصر بصالتى إستاد القاهرة و المقاولون العرب على صعيد المجموعات الأربعة .

 و تشهد منافسات اليوم لقاءات بين كلا من ، بنى ياس الإماراتى مع وادى موسى الأردنى و  السيب العمانى مع خيبل اليمنى و أساريا الليبى مع الأهلى و غاز الجنوب العراقى مع الزمالك و الخدمات الفلسطينى مع شباب الأهلى الإماراتى و الهلال الليبى مع الأهلى البحرينى .

ويقع فريق الأهلى ضمن المجموعة الأولى بجانب أندية كل من، أساريا الليبى والسيب العمانى وخيبل اليمنى، بينما جاء الزمالك فى الجموعة الثالثة التى تضم كلاً من غاز الجنوب العراقى وبنى ياس الإماراتى ووادى موسى الأردنى والسلام العمانى .

وتضم المجموعة الثانية كلا من الخدمات الفلسطينى والهلال الليبى والعربى القطرى وشباب الأهلى الإماراتى، فيما تضم المجموعة الرابعة فرق البيشمركة العراقى وكاظمة الكويتى وسنجل الفلسطينى، وأعلنت اللجنة المنظمة عن اعتذار فريقى الأهلى والهلال السعودى والشعلة اليمنى عن المشاركة.

وضمت  قائمة  الأهلى، كلا من عبد الله عبد السلام وحسام يوسف و أحمد صلاح و أحمد سعيد و محمد عادل و عبد الحليم فهيم و أحمد عبد العال و محمد عبد المنعم و محمود رءوف و جسيون دوروكو و محمد معوض و محمد رمضان و أحمد قطب.

بينما ضمت قائمة الزمالك ، كلا من أحمد يوسف ورضا هيكل وأحمد فتحى و أحمد عبد العال درونكة و مصطفى دبشة و شهاب الدين أحمد و محمد محسن و محمد مجدى و جورج موريس و أشرف اللقانى و أحمد ضياء و إليكسندر بيتروف و إيزبيل ميسا.

 

الزمالك يستضيف بيراميدز والأهلي يواجه الجونة في دوري الجمهورية 2004

تنطلق اليوم مباريات الجولة 19 من عمر مسابقة دوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004، والتي تشهد أكثر من مباراة مثيرة وأبرزها لقاء الأهلي والجونة، كما يحل فريق بيراميدز ضيفاً على نادي الزمالك بمقر القلعة البيضاء في ميت عقبة.

النادي الأهلي يحتل صدارة جدول المسابقة برصيد 37 نقطة، فيما يمتلك الزمالك في رصيده 32 نقطة في المركز الثالث.

ويضم الجهاز الفني لفريق 2004 بالأهلي ياسر ريان مديراً فنياً، وعبد الله فاروق مدرباً عاماً، وأنور وجدي مدرباً لحراس المرمى، وعمار فتحي إداريا ، وسيد الغزاوي طبيبا ، ومحمد نحلة معدا بدنيا، وأحمد شوقي إخصائيا للتدليك.

على الجانب الآخر يقود شباب الزمالك جهاز فتي مكون من: سيد حنفي مديرا فنيا ويساعده عامر صبري ومصطفي محمود، وتامر وحيد مدربا للحراس  ، وخالد عمران اداريا واشرف محمود اخصائي تأهيل.

 

و يقود المقاولون جهاز فنى مكون من: محمود الشيمى مدير فنى وطلعت حسن مدرب وحازم فرج مدرب حراس مرمى وعلاء سعد ادارى ومحمد حسام اصابات ملاعب.

 

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك في مباراة الجولة الماضية برباعية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع شباب القطبين على ملعب الفريق الأحمر بمدينة نصر.

 

وسجل أهداف الأهلي كل من، محمد أسامة ميدو بعد مرور 6 ثواني فقط، وأضاف عمر جودة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول والدقيقة 65 في الشوط الثاني على الترتيب، قبل أن يسجل الزمالك هدفه الأول في الدقيقة 85، ثم يعود خالد السيد لاعب الأهلي ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع.

 

وجاءت مباريات الجولة كالتالي:

 

الجونة x الأهلي

 

الزمالك x بيراميدز

 

مصر المقاصة x طنطا

 

إنبي x المقاولون

 

سموحة x الإنتاج الحربي

 

حرس الحدود x الإسماعيلي

 

فيما حصل فريق وادي دجلة على راحة من منافسات هذه الجولة.

انطلاق منافسات بطولة سينسيناتي للاسكواش بمشاركة 5 مصريات

تنطلق اليوم الخميس منافسات بطولة سينسيناتي لسيدات الاسكواش، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 20 فبراير الجاري وحتى الرابع والعشرين من نفس الشهر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 51 ألف جنية وهو ما يضع البطولة بفئة البطولات الذهبية.

وتشهد البطولة مشاركة هانيا الحمامي لاعبة هليوبوليس والمصنفة العاشرة عالمياً، وروان العربي بطلة العالم السابقة للناشئات، بالإضافة إلى ندى عباس ومنة ناصر، وميار هاني.

 

وتشارك هانيا الحمامي وروان العربي في منافسات البطولة بداية من الدور الثاني، فيما تلتقي منة ناصر مع الأسترالية جاسيكا ترنبول، كما تواجه ندى عباس منافستها الهندية سونيان كوروفيلا، وتواجه ميار هاني منافستها الكولومبية كاتليان بيلاز ضمن منافسات الدور الأول.

 

ومنذ انطلاق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجى ونور الطيب بأول بطولة وهى الصين المفتوحة، كما توج الشوربجى ورنيم الوليلى ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز على فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتى مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربينى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخها، توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب، كما حصد محمد الشوربجى بطولة جى بى مورجان كأول بطولة بلاتينية فى العام الجارى، وتوجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر.

 

كما حصد كريم عبد الجواد لاعب الأهلى والمصنف الرابع عالميًا لرجال الإسكواش بطولة ايدينبرج التى أقيمت باسكتلندا فى فبراير الجارى، ليحصد ثالث ألقابه بعد التتويج ببطولتى مصر الدولية وتشانل فاز، كما حصدت نور الطيب المصنفة الخامسة عالمياً ولاعبة هليوبوليس، بطولة كليفلاند كلاسيك لسيدات الإسكواش لتتوج بثانى ألقابها منذ انطلاق الموسم الجارى، حيث كانت البطلة المصرية قد توجت ببطولة الصين المفتوحة، كأول بطولة فى انطلاق موسم الإسكواش 2019/2020.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة