خالد صلاح

انطلاق أكبر مهرجانات سباقات الهجن فى شرم الشيخ .. السلالات المصرية تنافس السودانية من 9 محافظات على مستوى الجمهورية.. 1030 مشارك يتسابقون فى رابع جولة لحصد جوائز الإمارات

الخميس، 20 فبراير 2020 11:30 م
انطلاق أكبر مهرجانات سباقات الهجن فى شرم الشيخ .. السلالات المصرية تنافس السودانية من 9 محافظات على مستوى الجمهورية.. 1030 مشارك يتسابقون فى رابع جولة لحصد جوائز الإمارات
شرم الشيخ - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق رسميا على مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ صباح الجمعة ، فعاليات مهرجان شرم الشيخ للهجن التنشيطى الرابع من سلسلة مهرجانات هجن تجري بدعم الإتحاد الاماراتى للهجن والثانى من نوعه خلال هذا العام ، وتتنافس فى السباق 1030 مطية (هجن السباقات) وهى الإبل من اعمار وسلالات مصرية أصيلة واُخرى من سلالات سودانية .

وأعربت قيادات ورموز القبائل وأهل الهجن من المشاركين من كل المحافظات ، عن تقديرهم للجهود التى قدمتها الدولة لنجاح الرياضة مؤكدين انها تحولت من المحلية للعالمية، وان هذا تم بعد ان قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لهم الدعم وأمر بتذليل العقبات لتنجح ، وانهم يقدرون ويثمنون بكل فخر وإعزاز الدور المهم الذى تقدمه دولة الإمارات بتقديم الدعم والخبرات الفنية تشجيعا لهم .

وتنطلق الفعاليات بحضور اللواء محمود السولية ، رئيس مدينة شرم نائبًا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن ، وممثلى اتحاد الهجن الإماراتى، ورؤساء اندية الهجن بمحافظات شمال وجنوب سيناء وأسوان والوادى الجديد والإسماعيلية ومطروح .

وقال اللواء محمود السولية ، رئيس مدينة شرم الشيخ ، أن فعاليات سباقات الهجن التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ شهريا، اضافت للمدينة رافد سياحى جديد، وانتعشت حركة الاستفادة من مقومات صحراوية فريدة من نوعها تتميز بها شرم الشيخ ، مضيفا إن الدولة وفرت كل الامكانيات لنجاح السباقات بصورة تليق بمصر ، حيث مضمار مجهز بمواصفات عالمية، ومرافق كاملة، وتجهيزات تتجدد على اعلى المستويات مع كل فعالية ، وتذليل كل العقبات امام المشتركين بكل فئاتهم ، والإشراف والمتابعة لكل صغيرة وكبيرة حتى اكتمال النجاح لكل سباق ثم البدء فى التحضير للسباق التالى له.

وقال الشيخ محمد ابوعنقه رئيس اللجنة الفنية تم تسجيل بيانات تتجاوز 1030 من الهجن من كل محافظات مصر ، موضحا أنه لأول مرة تسجل هذه الأعداد من المشاركات، وهذا مؤشر لنجاح السباقات التى سبق ونظمت وشجعت اخرين لم يسبق مشاركتهم على التسجيل هذه المرة وخوض غمار السباق . 

وينظم السباق الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء على أرض مضمار سباقات الهجن بمنطقة سفاري شرم الشيخ ،وتشارك فى السباق هجن قدم بها أصحابها الهجانة من محافظات شمال وجنوب سيناء، والاسماعيلية والشرقية والسويس والوادى الجديد وسوهاج والمنيا وأسوان ، ووفرت مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء فريق طبى يشرف على اتخاذ إجراءات الطب البيطرى وتتضمن تركيب الشرائح الإليكترونية للهجن ، والفحص لبيان إعطاء منشطات من عدمه .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة