خالد صلاح

فيديو.. خالد الجندى يوضح حكم الغناء والموسيقى

الخميس، 20 فبراير 2020 08:10 م
فيديو.. خالد الجندى يوضح حكم الغناء والموسيقى الشيخ خالد الجندي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الموسيقى قضية خلافية، لكنه يرى أنها جائزة ومستحبة.

وأضاف الجندي خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc»: «من يحرم الموسيقى على نفسه حر، لكننا نراها حلال وليس حرام»، مردفًا: «أما الأغاني، حلالها حلال وحرامها حرام»، مؤكدًا رفضه للغناء الفاحش.

فيما أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بوقف مطربي المهرجانات، قائلا: "موقف فى منتهى الجدية والشرف، نحييهم ونقف معهم ونتضامن، هذه مسئولية الفنان الأمين على ثقافة وهوية المجتمع".

وتابع الجندي، "فى هجمة تتارية خطيرة تستهدف مصر، فى قيمنا وأخلاقنا ومبادئنا وأشكالنا، كل حاجة بيتم استهدافهاـ عاوزين يلوثونا، لذلك أحسنت دار الإفتاء، ببيانها حول هذه المهرجانات التي تحتوي على كلام فحش وبذئ".

واستكمل: "لما نلتف حول قرار الفنان الكبير هاني شاكر بكل التضامن والاحترام، لأن هذه عظيم وانقاذ للمجتمع".

فيما قدم المحامي محمد حسن عبده، بشكوى للنائب العام ضد نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، لعدم شمول الفنان محمد رمضان لقائمة الممنوعين من الغناء داخل مصر، فيما عرف بمطربي المهرجانات.

وأكد الخبير القانوني في شكواه لدى النائب العام التي حملت رقم 10028 لسنة 2020، أن نقيب الموسيقيين خرج على الجميع عبر وسائل الإعلام ليعلن أن الفنان محمد رمضان يقيم الحفلات رغماً عن أنف النقابة دون حساب، وهو الأمر الذي يخالف قواعد وأسس القانون.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة