خالد صلاح

قبل دخول الألفية.. حكاية 999 مباراة للأسطورة كريسيانو رونالدو

الخميس، 20 فبراير 2020 08:00 ص
قبل دخول الألفية.. حكاية 999 مباراة للأسطورة كريسيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، على بعد مباراة احدة فقط من الوصول للمباراة رقم 1000 في مسيرته، حيث من الممكن أن يصل الدون البرتغالي لهذا الرقم عندما يحل ضيفا مع فريقه يوفنتوس على سبال السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

724 هدفا في 999 مباراة

كريستيانو رونالدو أسطورة لن يتكرر
كريستيانو رونالدو أسطورة لن يتكرر

 

كريستيانو رونالدو خاض حتى الآن 999 مباراة نجح خلالها في تسجيل 724 هدفا، بمتوسط 0.72 هدفا في المباراة الواحدة، وقد غاب الدون عن آخر مباراة لليوفي أمام بريشيا التي كان من الممكن خلالها بلوغ الرقم القياسي.

ولم ينجح في خوض 1000 مباراة في كرة القدم سوى 25 لاعبا فقط وهم من أفضل وأشهر اللاعبين في الساحرة المستديرة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن الدون البرتغالي خاض 835 مباراة مع الأندية بالإضافة إلى 164 مباراة مع منتخب البرتغال، لتصل إجمالي عدد مبارياته إلى 999 مباراة.

الظهور الأول منذ 18 عاما

وظهر كريستيانو رونالدو لأول مرة في مباراة رسمية 14 أغسطس من عام 2002 بقميص سبورتنج لشبونة البرتغالي، وكان عمره 17 عاما و190 يوما، لينتظر شهرين فقط حتى يسجل أول أهدافه يوم 7 أكتوبر من نفس العام.

وفى صيف 2003 وقع مانشستر يونايتد الإنجليزي مع كريستيانو رونالدو مقابل 14.5 مليون يورو قادما من صفوف لشبونة بناء على رغبة السير أليكس فيرجسون، وفى الأول من نوفمبر من نفس العام احتفل بأول هدف له في دوي أبطال أوروبا، وفى يناير 2008 احتفل بأول هاتريك في البطولة.

اكتشاف الهداف كريستيانو رونالدو في ريال مدريد

كريستيانو صنع تاريخا مع ريال مدريد
كريستيانو صنع تاريخا مع ريال مدريد

 

وجاء انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد في عام 2009 للكشف عن لاعب بدرجة هداف بعد تطور مستواه التهديفي بشكل مذهل ليصنع تاريخا كبيرا، بعد التعاقد معه في صفقة بلغت قيمتها 94 مليون يورو، حيث كان الاغلى في العالم وقتها.

وأعاد الدون اكتشاف نفسه في "سانتياجو بيرنابيو"، وفى 29 أغسطس من عام 2009 سجل أول أهدافه بقميص الفريق الملكي، ومنذ ذلك اليوم بدأ في كتابة تاريخا كبيرا مع اللوس بلانكوس، حيث أصبح الهداف التاريخي لأعرق فرق أوروبا.

إشبيلية.. الضحية المفضلة

من بين الـ724 هدفا الذى سجلها النجم البرتغالي في مسيرته مع الأندية، سجل خلالهم 331 هدفا مع ريال مدريد في الدوري أي بنسبة 43% وهو أكثر فريق سجل معه أهداف، ويعد إشبيلية أكثر الفرق التي وقعت ضحايا لرونالدو، حيث خاض الدون 18 مباراة امامهم وأحرز 27 هدفا أي بمعدل 1.5 هدفا في كل مباراة.

وفى وصيف الضحايا يأتي أتلتيكو مدريد الذى سجل في شباكه 25 هدفا ، ومن بعده خيتافي 23 هدفا ثم سلتا فيجو برصيد 20 هدفا، اما مباراة الكلاسيكو الشهيرة امام برشلونة فقد سجل خلالها 18 هدفا.

أكثر من هدف في كل مباراة مع الملكي

رونالدو فاز بدوري الابطال 5 مرات 4 منهم مع ريال مدريد
رونالدو فاز بدوري الابطال 5 مرات 4 منهم مع ريال مدريد

 

أرقام كريستيانو رونالدو مخيفة مع ريال مدريد، فقد خاض في جميع البطولات 438 مباراة وسجل 451 هدفا أي أكثر من هدف في كل مباراة، لتكون أفضل مسيرة لأى لاعب مع اى ناد لعب له حتى الآن.

هذه الأرقام جعلته الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، فقد تخطى كريستيانو الأسطورة راؤول في 17 أكتوبر 2015 ، في مباراة بالدوري أمام ليفانتي حيث سجل هدفه 324 كلاعب مع الفريق الملكي.

سيطر البرتغالي أيضًا على العديد من الأرقام القياسية بقميص ريال مدريد، ففي موسم 2013/2014 حطم الرقم القياسي في لهداف دوري أبطال أوروبا وسجل 17 هدفا، وفي العام التالي، وصل إلى 61 هدفًا في موسم واحد فقط ، حيث كان هداف الليجا وقتها برصيد 48 هدفًا.

35 عاما ولا يزال متوهج مع يوفنتوس

وبعد وصوله إلى عامه الخامسة والثلاثين، يواصل كريستيانو تحطيم الأرقام القياسية ، الآن من قلب تورينو، حيث حقق البرتغالي 52 هدفًا في 72 مباراة مع يوفنتوس، وسجل البرتغالي في آخر 10 مباريات في الدوري الإيطالي، وإذا سجل مرة أخرى أمام سبال ، سيعادل الرقم الأسطوري المسجل باسم الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا وفابيو كوالياريلا بالتسجيل  في 11 مباراة متتالية.

المباراة القادمة لرونالدو ضد سبال لن تمحى من ذاكرة الدون وخاصة إذا سجل هدفا، فسيصل إلى المباراة رقم 1000 إلى جانب معادلة الرقم المذكور سلفا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة