خالد صلاح

قبل قمة الأهلى و الزمالك .. ركلات الجزاء تحسم 4 بطولات للسوبر المصرى

الخميس، 20 فبراير 2020 08:30 ص
قبل قمة الأهلى و الزمالك .. ركلات الجزاء تحسم 4 بطولات للسوبر المصرى الاهلى و الزمالك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من مباراة الأهلى و الزمالك المقرر إقامتها اليوم الخميس في بطولة السوبر المصرى ، و التي تقام بملعب محمد بن زايد بأبو ظبى ، تسيطر حالة من الترقب على الجهاز الفني لكلا من الفريقين ، حيث حرص كل مدير فنى على تدريب اللاعبين على تسديد ركلات الجزاء ، تحسبا لانتهاء اللقاء بالتعادل ، و اللجوء الى ركلات الترجيح .
 
وقبل موقعة أبو ظبى ، فهناك 4 مباريات انتهت بالتعادل ، و تم الاحتكام الى ركلات الترجيح ، لحسم الفائز بكأس البطولة .
 
أولى المواجهات التي حسمتها الركلات الترجيحية كانت عام 2003، عندما التقى الاهلى مع الزمالك بملعب الكلية الحربية ، وانتهى اللقاء التعادل السلبى بين الفريقين  ،فلجأ الحكم الفرنسي الان سارس الى ركلات الترجيح ، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بنتيجة 3/1  .
 
 
 
وفى عام 2007 ألتقى الأهلى مع الاسماعيلى في نهائي كأس السوبر، بستاد القاهرة ، و تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، حيث  تقدم محمد حمص هدف للدراويش في الدقيقة 33 من احداث المباراة ، بينما تعادل شادى محمد للاهلى بالدقيقة 44 من ركلة جزاء ، ليقوم حكم المباراة حمدى شعبان  باللجوء الى الركلات الترجيحية ، و التى اسفرت عن فوز الأحمر بركلات الترجيح 4/2 .
 
 
 
في عام 2014 التقى الاهلى مع الزمالك وتعادلا سلبيا في الوقت الاصلى بملعب الجيش ببرج العرب  ، وبعد اللجوء الى الركلات الترجيحية من جانب الحكم محمد فاروق ،  انتهت المباراة بفوز الأحمر 5/4 .
 
اخر مواجهة في بطولة السوبر شهدت ركلات ترجيح ، كانت عام 2016، تلك التي توج بها فريق الزمالك امام الاهلى ، فبعد أن تعادل الفريقان سلبيا لجأ حكم اللقاء التشيكى بافل كرالوفيتش إلى الركلات الترجيحية ، وانتهت المباراة 3/1 لصالح الفريق الأبيض .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة