خالد صلاح

لندن تتأهب لاستضافة أولمبياد 2020 بدلاً من طوكيو بسبب كورونا

الخميس، 20 فبراير 2020 11:11 ص
لندن تتأهب لاستضافة أولمبياد 2020 بدلاً من طوكيو بسبب كورونا أولمبياد 2020
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن شون بيلي، مرشح حزب المحافظين لرئاسة بلدية لندن، أن العاصمة البريطانية على استعداد لاستضافة أولمبياد 2020 الصيفية المقبلة، فى حال وجود قرار بنقلها من طوكيو بسبب فيروس كورونا.

وكان منظمو أولمبياد طوكيو 2020 شكلوا فريق عمل للتنسيق مع السلطات الصحية لوقف انتشار فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، إن منظمة الصحة العالمية نصحتها بعدم اللجوء إلى خطط طوارئ لإلغاء الدورة، أو نقلها لمكان آخر.

نجحت العاصمة البريطانية "لندن" فى استضافة أولمبياد 2012، وشدد بيلى على أنها قادرة على استضافة أولمبياد طوكيو 2020.

وقال شون بيلى، عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، "بصفتى رئيس بلدية لندن لدينا البنية التحتية والخبرة وبسبب انتشار فيروس كورونا، فالعالم ربما يحتاج منا أن نتقدم لاستضافة الحدث العالمى".

ويعيش المسئولون قلقاً شديداً فى اليابان من عدم إقامة أولمبياد طوكيو 2020 فى عاصمة بلادهم، بعد وفاة شخصين وإصابة المئات بالفيروس على متن سفينة سياحية، تخضع للحجر الصحى هناك.

من جانب آخر، كشف منظمون عن شعار أولمبياد طوكيو وألعاب ذوى الاحتياجات الخاصة 2020 والذى يعلى من قيمة التنوع واحترام الاختلاف بين البشر.

وشاركت لاعبة التنس نعومى أوساكا، التى ولدت فى اليابان لأب من هايتى وأم يابانية لكنها تربت فى الولايات المتحدة، فى فيديو دعائى للشعار "المشاعر توحدنا".

وقالت أوساكا فى الفيديو الذى التقط لها وهى تدخل الملعب الوطنى الجديد وبرفقتها مجموعة من المشجعين ينتمون لعرقيات وجنسيات مختلفة "نحن مختلفون لكننا نتشارك نفس القيم". وتابعت "بهذه اللحظات التى نعيشها والمشاعر التى تربطنا يمكننا تغيير أى شيء سويا".

وأصبحت اليابان، التى كانت تفاخر طويلا بأنها بلد الشعب الواحد، أكثر انفتاحا وتنوعا وينظر إلى أوساكا المصنفة العاشرة عالميا الآن على انها الوجه النابض لهذه التغييرات.

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذى للجنة المنظمة لألعاب طوكيو خلال تدشين الشعار "مجموعات متنوعة من البشر جاءت من كل حدب وصوب ستتحول إلى كتلة واحدة من خلال تجربة الأولمبياد وهذا ما نرغب أن تكون عليه ألعاب طوكيو".

وسيتم عرض الشعار على برج سكاى ترى أطول معالم العاصمة اليابانية اعتبارا من اليوم الاثنين حتى 25 مارس وهو اليوم الذى يسبق انطلاق جولة الشعلة الأولمبية داخل البلاد.

وسيتجمع نحو عشرة آلاف رياضى ورياضية من 200 دولة فى طوكيو للمشاركة فى الألعاب التى تنطلق 24 يوليو وتستمر حتى التاسع من أغسطس. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة