خالد صلاح

وزيرة البيئة لـ"مانشيت": 30 محمية طبيعية في مصر

الخميس، 20 فبراير 2020 09:03 م
وزيرة البيئة لـ"مانشيت": 30 محمية طبيعية في مصر جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز برنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أبرز المناظر الطبيعية بمحمية وادى دجلة، مؤكدا أنها تعد أحد أبرز المعالم السياحية في مصر.

واستضاف البرنامج الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، من داخل محمية وادى دجلة، حيث قالت وزيرة البيئة، إن المحمية بها نوع معين من الحفريات والكائنات من الممكن أن هذه الكائنات نباتات أو كائنات بحرية أو نوع معين من الحيوانات النادرة وبالتالي لابد من الحفاظ على تلك حفريات أو الكائنات النادرة التي تتواجد بتلك المحميات الطبيعية.

22
 

 

وأضافت وزيرة البيئة، في تصريحات لبرنامج مانشيت، أن هناك 30 محمية طبيعية في مصر وهناك مقترح بإضافة اثنتين آخرتين خلال الأيام المقبلة ، متابعة: "نحن أوقفنا منذ فترة الإعلان عن محميات لأننا في مسار تنمية والإعلان عن محمية له قواعد معينة  ولوائح معينة للعمل فيها وفقا لقانون رقم 102 لسنة 1983 وبالتالي لابد أن تتسم المحميات بمزايا معينة ولا يمكن عمل أي نشاط فيها  وبالتالي لابد من عمل قواعد لهذا الأمر ".

 

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المحمية الطبيعية هي جزء من التوازن البيئي، فنحن في محمية وادى دجلة والوادى أي منطقة تمتص الأمطار، وبالتالي فالحفاظ على المحميات هو جزء من الحفاظ على التوازن البيئي.

 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن وجود تنمية داخل الدولة لا يتعارض مع وجود محمية طبيعية ولكن نقوم ألان بالبحث في المحميات القائمة بالفعل  ونبحث هل كل هذه المساحات محمية أم نحتاج لإعادة ترسيم محمياتنا كى نحافظ على الجزء الذى نحتاج أن نحافظ عليه  ولديه حساسية بيئية.

33
 

 

وفى وقت سابق، قال محمد عليوة مدير مشروع صون التنوع البيولوجى بوزارة البيئة، إن الوزارة لديها رؤية لدعم السياحة المستدامة، وهى نوع من أنواع السياحة التى تهتم بالبعد البيئى والسكان المحليين للمحميات الطبيعية، وذلك بعد تعافى قطاع السياحة بشكل جيد جدا، خلال الفترة الماضية، وتحقيق أعلى إيرادات خلال العام الحالى 12.6 مليار دولار، مشيرا إلى أن 80% من السياحة تتركز على ساحل البحر الأحمر وجنوب سيناء، مشيرا إلى ضرورة إيجاد طرق جذب سياحية جديدة، خاصة أن 80% منهم يأتون للبحر الأحمر أى سياحة شاطئية فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة