خالد صلاح

استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. التعليم تحصر الطلاب الذين يؤدون الاختبارات فى السجون والمستشفيات العامة.. وتؤكد: تحرير استمارة تقدم للامتحان بمعرفة ولي أمر الطالب.. وتسليم صورة رقم الجلوس لمصلحة السجون

الجمعة، 21 فبراير 2020 08:00 ص
استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. التعليم تحصر الطلاب الذين يؤدون الاختبارات فى السجون والمستشفيات العامة.. وتؤكد: تحرير استمارة تقدم للامتحان بمعرفة ولي أمر الطالب.. وتسليم صورة رقم الجلوس لمصلحة السجون استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لامتحانات الثانوية العامة وتنفيذ الاجراءات التحضيرية والخطوات التى تسبق عقد الامتحان المقرر له أوائل يونيو المقبل، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه سيتم حصر أعداد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل السجون خلال الفترة المقبلة، من قبل اللجنة المركزية لامتحانات الثانوية العامة، وأيضا طلاب المستشفيات العامة، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط عقد امتحانات طلاب السجون، موضحة أنه لا يسمح بعقد لجان خاصة لامتحان الثانوية العامة بمقرات أقسام ومراكز الشرطة أو مديريات الأمن، مشددة على ضرورة الحصول على موافقة المحامي العام بالسماح للطالب بأداء الامتحان، والتقدم لمديرية الأمن التابع لها الطالب بطلب لنقل الطالب لأقرب سجن عمومي على سبيل الأمانة وعودته لمحبسه مرة أخرى بعد أداء الامتحان، وتحرير استمارة تقدم للامتحان بمعرفة ولي أمر الطالب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تسليم الاستمارة للجنة النظام والمراقبة المختصة بعد اعتمادها من الإدارة التعليمية المتقدم عن طريقها الطالب، ويقوم ولي الأمر بتسليم صورة من رقم جلوس الطالب لمصلحة السجون بالإدارة العامة للتعليم والإرشاد الديني.

وأكدت أنه في حالة عدم وصول الطالب للسن القانونية المسموح بها لدخول السجن العمومي يتم اتباع نفس الخطوات السابقة ويتم نقل الطالب إلى المؤسسة العقابية بالمرج "بالنسبة لطلاب الوجه البحرى" والمؤسسة العقابية بالمنيا بالنسبة لطلاب الوجه القبلي.

وأوضحت الوزارة أنه يسمح للطلاب نزلاء السجون العمومية "رجال/نساء" والمؤسسات العقابية بالتقدم لامتحان الثانوية العام للعام الدراسي 2019 /2020 الذي يعقد في شهر يونيه المقبل.

فيما أكدت مصادر، أن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسرى وفق خطة محددة الأيام، لافتة إلى أنه من المقرر أن تناقش الوزارة مع اتحاد طلاب المدارس جدول الامتحانات خلال الأسبوع المقبل عقب صدور قرار بتكليف رئيس عام امتحانات ونائب له، مشددة على أنه تم إعداد مسودة جدول الامتحانات وسيتم عرضها فى الوقت المحدد على الطلاب، مشيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستبدأ عقب العودة من إجازة عيد الفطر.

وأشارت المصادر أنه سيتم مراعاة المواد الصعبة فى تريبها داخل الجدول وستكون الوزارة حريصة على ترك مساحة من الوقت لكى يستطيع الطلاب مراجعة المواد الصعبة، قبل أداء الامتحان فيها، مشيرة إلى أن الامتحانات تستغرق قرابة الشهر، موضحة أن وضع أسئلة الامتحانات سيكون خلال الفترة المقبلة، عقب اختيار اللجان الفنية فى جميع المواد الدراسية، ومن المقرر أن  يتم تكليف مستسارى المواد الدراسية باختيار أعضاء اللجان الفنية خلال أيام قليلة مقبلة، ليتم التحرى عنهم أمنيا والبدء فى وضع الأسئلة فى إحدى الجهات السيادية مباشرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة