خالد صلاح

دليلك لتنظيف الصوف فى الشتاء بطريقة آمنة تطيل عمره وتحافظ عليه من التلف

الجمعة، 21 فبراير 2020 06:00 ص
دليلك لتنظيف الصوف فى الشتاء بطريقة آمنة تطيل عمره وتحافظ عليه من التلف بلوفر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الصوف ومشتقاته التى تساعد على الشعور بالدفء خلال برودة الطقس بفصل الشتاء، لذلك يفضل الكثير من الأشخاص ارتداء الصوف سواء "جاكت أو بلوفر أو كوفيه"، لكن يحتاج لاتباع بعض الأساليب التى تساعد على تنظيفه والحفاظ عليه من التلف، وذلك من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " howtocleanstuff".

شطف الصوف

- يمكن تنظيف الصوف سواء "جاكت أو بلوفر أو كوفيه" داخل الغسالة، ولكن مع ضبط الغسالة على دورة غسيل مناسبة باستخدام الماء البارد لشطف الصوف بعد الغسيل بالمنظفات لضمان تنظيف الملابس جيداً دون حدوث أى تلف.

بلوفر
بلوفر

تنظيف الصوف داخل الغسالة

- يفضل استخدم مسحوق غسيل خفيف عند تنظيف الصوف، لأن المنظفات السائلة متعددة الأغراض قد تتسبب فى أضرار للصوف، وعند الرغبة فى تجفيف الصوف بالغسالة بدلاً من تعليقه فى الهواء، يفضل ضبط المجفف فى أدنى إعداد له، وإزالة الصوف على الفور بعد الانتهاء.

غسل الصوف يدوياً

- يمكن غسل الصوف يدويًا، باستخدام منظف مسحوق ناعم، للحفاظ عليه من التلف.

تنظيف الصوف
تنظيف الصوف

 

تجنب مواد التبييض
 

- يفضل تجنب استخدام أى منعمات للأقمشة أو مواد التبييض (العادية أو الآمنة للألوان) على الصوف، لأن المواد الكيميائية ستقلل من مقاومة الماء للنسيج.

تجنب تعريض الصوف للحرارة

- يتعرض الصوف للتقلص فى حالة تعرضه للماء أو المجفف الساخن، وبالتالى يصبح أضيق وأصغر من مقاسه الحالى، ولذلك ينصح بتجنب استخدام الماء الساخن.

تنظيف الصوف بطرق مختلفة
تنظيف الصوف بطرق مختلفة

تبييض الصوف

- إذا كنتِ بحاجة إلى تبييض الصوف، يفضل تعليقه فى الشمس لبضع ساعات، أو إضافة بعض مسحوق البوراكس "بورات الصوديوم" إلى ماء الغسيل، لتبيض الصوف. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة