خالد صلاح

"لا تسعل يا صديق" أغنية كوميدية للتوعية من انتشار فيروس كورونا

الجمعة، 21 فبراير 2020 01:55 م
"لا تسعل يا صديق" أغنية كوميدية للتوعية من انتشار فيروس كورونا أغنية كوميدية للتوعية من انتشار فيروس كورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة جديدة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد الذى يسبب رعبا لدول العالم، قدم فنان روسى أغنية جديدة للتوعية بالمرض وعدم انتقال العدوى بشكل كبير بعنوان "لا تسعل يا صديق"، وفقا لما نشرته قناة روسيا اليوم.

وقدمت الإعلامية الشهيرة فى التليفزيون الروسى يلينا ماليشيفا بالاشتراك مع الممثل المسرحى والإعلامى، إيفان أورجانت، أغنية للتوعية ضد انتشار فيروس "كورونا"، خلال البرنامج الذى يقدمه أورجانت، بعنوان "أورجانت المسائى"، حيث تتضمن الأغنية بعض النصائح المهمة للوقاية من الفيروس، فى إطار كوميدى.

أما يلينا ماليشيفا هى بالأساس طبيبة، وتقدم برنامجا حول الصحة العامة، من بين الأشهر فى القنوات الروسية، منذ عام 1997، وهى أستاذ فى جامعة موسكو الحكومية لطب الأسنان.

وأعلنت اللجنة الصحية الوطنية فى الصين، اليوم الجمعة، أن العدد اليومى للمرضى الذين تعافوا حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات فى الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الثالث على التوالى.

ووفقا لحساب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية على فيسبوك، أظهرت أرقام صادرة عن اللجنة أن 2109 أشخاص خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم، حتى نهاية أمس الخميس، وهو أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيد إصابتهم فى اليوم نفسه، الذى بلغ 889 شخصا.

وذكرت اللجنة الصحية، أن ما إجماليه 18 ألف و264 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد المستشفيات بعد تعافيهم بنهاية يوم الخميس، حسبما ذكرت اللجنة.

وكان يوم أمس الخميس، اليوم الثانى على التوالى الذى تشهد فيه الصين بقاء العدد اليومى للإصابات الجديدة المؤكدة فى أقل من ألف حالة، وتجاوز عدد المتعافين الجدد فى كل من مقاطعة هوبى وحاضرتها مدينة ووهان عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيدهم يوم الخميس، حسب الأرقام.

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الجمعة، أنها تلقت تقارير عن 889 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و118 حالة وفاة أمس؛ ما يرفع إجمالى حالات الوفاة إلى 2239 والإصابات المؤكدة إلى 75567 فى شتى أنحاء البلاد، وذكرت اللجنة فى تقريرها اليومى أنه من بين الوفيات، 115 حالة فى مقاطعة هوبى وسط الصين "مركز انتشار الفيروس" وحالة واحدة فى كل من مقاطعتى تشجيانج ويونان وبلدية تشونجتشينج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة