خالد صلاح

مقالات الصحف: رأى الأهرام: العلاقات المصرية الكويتية.. فاروق جويدة: بناء الإنسان من أين نبدأ.. عماد الدين أديب: "بوتين" و"أردوغان" صراع القيصر والسلطان.. عبد الرازق توفيق: جورج وبهجت وثالثهما الإخوان

الجمعة، 21 فبراير 2020 12:25 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: العلاقات المصرية الكويتية.. فاروق جويدة: بناء الإنسان من أين نبدأ.. عماد الدين أديب: "بوتين" و"أردوغان" صراع القيصر والسلطان.. عبد الرازق توفيق: جورج وبهجت وثالثهما الإخوان مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها:

رأى الأهرام: العلاقات المصرية الكويتية، علاء ثابت: الفن واستعادة قوتنا الناعمة.

 

الأهرام

رأى الأهرام: العلاقات المصرية الكويتية

يتحدث المقال حول تصريحات الشيخ صباح الخالد الحمد رئيس وزراء الكويت خلال استقباله لوزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط  حيث أكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، لتؤكد تلك التصريحات قوة العلاقة بن البلدين ومتانتها.

علاء-ثابت

علاء ثابت: الفن واستعادة قوتنا الناعمة

يتحدث كاتب المقال حول القوة الناعمة لمصر في الخارج وكيف تؤثر على صورة مصر خارجيا، حيث يتحدث عن تكريم جريدة الأهرام للموسيقار عمر خيرت، ويؤكد أن المسيقى المصرية كانت سببا كبيرا في قوة مصر الناعمة.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: بناء الإنسان من أين نبدأ؟

يتحدث كاتب المقال عن كيفية بناء الإنسان المصرى وخطوات هذا البناء ويشير إلى أن هناك ظواهر مرضية في المجتمع لم يتم السيطرة عليها حتى الآن مثل التحرش والإسفاف  ويؤكد أن غياب الحوار من أبرز المظاهر السيئة في المجتمع المصرى.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: "بوتين" و"أردوغان" صراع القيصر والسلطان

تحدث الكاتب عن وجه الشبه بين بوتين والجمل، وعن سيكولوجية الجمل فكثيراً من الجمال أصابت أو قتلت أصحابها الذين كان يجوعونها أو يضربونها بقسوة بعد طول صبر على الألم حينما تحين الفرصة المناسبة، والتى تظهر الآن فى علاقة بوتين وأردوغان.

محمود خليل

د. محمود خليل: كُتر الجعير..

تحدث الكاتب عن الانهيار الثقافى فى المجتمعات، وذلك عندمنا تتردى المعانى التى تحملها الأعمال الفكرية والفنية والغنائية، وتسوء لغة الخطاب العام وتجنح إلى السوقية فى التعبير عن الرأى أو الفكرة أو الحوار مع الآخر.   

خالد-منتصر

خالد منتصر: قبل أن تصبح فرنساستان

تحدث الكاتب عن إعلان الرئيس الفرنسى أنه يتخذ إجراءات احترازية وقيوداً على نظام إيفاد أئمة وشيوخ من دول أجنبية إلى فرنسا، وأن إنهاء هذا النظام "فى غاية الأهمية لكبح النفوذ الأجنبى والتأكد من احترام الجميع لقوانين الجمهورية"، وذلك لمنع الشقاق وللحد من التأثيرات الخارجية على مسلمى فرنسا، فقد وصل زحف الإسلاميين المتطرفين إلى مفاصل الدولة الفرنسية حداً خطيراً ينذر بالشلل وتحول بلد النور إلى "فرنساستان".

 

الجمهورية

عبد الرازق توفيق

عبد الرازق توفيق: جورج وبهجت وثالثهما الإخوان

يتحدث كاتب المقال عن اجتماع حسام بهجت الناشط الحقوقى وباتريك جورج  والميول والغرائز غير الفطرية التي لدى باتريك جورج والتي تتضمن البحث الذى يجريه  وأنه ناشط حقوقى في حقوق المثليين ويؤكد وجود علاقة بين الإخوان وحسام بهجت وباتريك جوج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة