خالد صلاح

الأكل نباتى والهدية شجرة..أفكار لحفل زفاف صديق للبيئة على طريقة الأميرة يوجينى

السبت، 22 فبراير 2020 10:00 م
الأكل نباتى والهدية شجرة..أفكار لحفل زفاف صديق للبيئة على طريقة الأميرة يوجينى حفل زفاف الأميرة يوجينى
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع زيادة الوعي العالمي بقضايا البيئة على هذا الكوكب، انعكس ذلك على ظهور حفلات زفاف صديقة للبيئة، حيث ارتفعت عمليات البحث عن أفكار زفاف مستدامة وصديقة للبيئة خلال عامى 2018 و2019، وفقًا لتقريرمنشور في موضع مجلة فوج البريطانية، ومن أبرز حفلات الزفاف في هذا الشأن حفل زفاف الأميرة يوجينى عام 2018، والذي كشفت أنه كان خاليًا من البلاستيك.

حفل زفاف الأميرة يوجينى
حفل زفاف الأميرة يوجينى

يقول أوبي كور، مؤسس شركة Open the Door للمناسبات الصديقة للبيئة، لمجلة فوج الشهيرة: "أي شخص يحضر حفل زفاف يشاهد كم النفايات المتولدة خلال فترة زمنية قصيرة هى فترة الحفل .. 

وفي هذا التقريرنرصد آليات التحول إلى حفل زفاف صديق للبيئة دام بداية من فستان الزفاف، مرورا بالزهور والمجوهرات وغيرها من تفاصيل الحفل.

فستان الزفاف

فستان زفاف من ألياف طبيعية
فستان زفاف من ألياف طبيعية

هناك عدد من العلامات التجارية التى أصبحت أكثر وعيًا بالاستدامة واتجهت بالفعل نحو الأزياء الصديقة للبيئة، من أبرزها Stella McCartney أو Gabriela Hearst، حيث فساتين الزفاف المصنوعة من ألياف طبيعية، وخلال الفترة الماضية اتجهت الكثير من العرائس نحو الفساتين العتيقة التى تنتمى إلى الأمهات أو الجدات أو الأقارب.

فساتين وصيفات العروس

العلامة التجارية الأمريكية Reformation هي نقطة انطلاقك عندما يتعلق الأمر بشراء فساتين وصيفات الشرف الصديقة للبيئة، كذلك الاستئجارخيار رائع للصديقات مقابل جزء بسيط من السعر.

المجوهرات

اختاري المعادن المعاد تدويرها، وتأكدى من استخراج الماس بطريقة صحيحة وغير مضرة للبيئة من خلال أوراق وشهادات اعتمادها.

الزهور

الزهور القابلة للتدوير
الزهور القابلة للتدوير

إذا كنتِ تفكرين في باقات زهور فخمة ليوم زفافكِ، فمن المهم مراعاة التأثير البيئى، ومن الأفضل استخدام الزهور التى تزرع بدون مبيدات، ويمكنك أيضا استخدام الزهور التى يمكن إعادة تدويرها فيما بعد، والتى يمكن ارسالها بعد انتهاء حفل الزفاف إلى المرضى في المستشفيات ودور رعاية المسنين ومراكز علاج السرطان.

الأوسمة

استبدال الديكورات بالمنسوجات
استبدال الديكورات بالمنسوجات

التقليل من النفايات ضروري أيضًا عندما يتعلق الأمر بالديكورات بشكل عام، ويمكن استخدام المنسوجات في أعمال الزينة، والاعتماد على الشموع المصنوعة يدويا من شمع العسل أو شمع الصويا.

الطعام

قائمة الطعام
قائمة الطعام

يمكن من خلال الطعام أيضًا أن تقلل تأثيرك على البيئة، من خلال الاعتماد على قوائم الطعام النباتية 100%، وتقليل هدر الطعام من خلال اختيار الضيوف لما يريدون تناوله.

الهدايا

يعد وجود معنوية أحد أسهل الطرق لتبني نهج أكثر وعياً في يوم زفافك، إذا كان الضيوف يرغبون في تقديم هدية، يمكنك أن تطلب منهم زراعة أشجار لتعويض الكربون على الكوكب، أو التبرع لجمعية خيرية بيئية لها تأثير إيجابي على هذا الكوكب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة