خالد صلاح

سبيس إكس تنشئ بلدة بجوار موقع إطلاق مركبة ستارشيب

السبت، 22 فبراير 2020 07:00 م
سبيس إكس تنشئ بلدة بجوار موقع إطلاق مركبة ستارشيب مركبة سبيس إكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة SpaceX عن حاجتها لتوظيف مدير لمشروعها الجديد الذي يشمل تشييد بلدة بجوار موقع إطلاق مركبة ستارشيب في بوكا شيكا، وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر، حيث تخطط الشركة لتوفير عدة أنشطة ترفيهية في البلدة مثل مسابقات الكرة الطائرة وتسلق الجبال والتجديف فيما تساءل البعض عما يفعله إيلون ماسك.

وبحسب التقرير، فهناك وجهة تنظر تدور حول أنه ربما يكون الغرض من البلدة إسكان موظفي سبيس إكس أو إنشاء مقصد سياحي يدر دخلًا إضافيًا بجانب موقع الإطلاق، فيما ذكر موقع بيزنس إنسايدر أن سبيس إكس تحاول الحصول على الأراضي لتشييد البلدة من مجموعة من المواطنين المتقاعدين.

وقد اشترت سبيس إكس أراضي نصف سكان المنطقة، لكن السكان الآخرين لا ينون ترك أرضهم وتعاقدوا مع مكتب محاماة لمواجهة الشركة، وقالت إحدى الساكنات لموقع بيزنس إنسايدر أنها شعرت بالصدمة والحزن بعد رؤية إعلان سبيس إكس وتحدثت عن اجتماع جمع ماسك بالسكان لإقناعهم ببيع أرضهم، وأضافت "وقف ماسك على بعد متر واحد مني، وقال لن تفضلي الحياة هنا فالمكان سيصبح غير ملائم للسكن".

على جانب آخرأعلنت شركة SpaceX، أنها ستكون جاهزًة لإطلاق أربعة سائحين في الفضاء خلال عامين فقط، فبفضل الشراكة بين شركة الفضاء المملوكة لإيلون ماسك وشركة Space Adventures، تقول SpaceX، إن أول رحلة خاصة للمواطنين حول الأرض  يمكن أن تحدث في أواخر عام 2021 أو أوائل عام 2022.

 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال مدير العمليات بـ SpaceX في بيان: "هذه المهمة التاريخية ستشكل طريقًا لجعل رحلة الفضاء ممكنة لجميع الأشخاص الذين يحلمون بها، ويسعدنا العمل مع فريق Space Adventures".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة