خالد صلاح

كفاية اللى هما فيه.. الأوكرانيون يهاجمون حافلات العائدين من ووهان

السبت، 22 فبراير 2020 06:00 ص
كفاية اللى هما فيه.. الأوكرانيون يهاجمون حافلات العائدين من ووهان الحادث
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو أصيب خلاله 9 من عناصر الشرطة ومدنى جراء اشتباكات مع متظاهرين حاولوا شن هجوم على حافلات تقل 45 مواطنا أوكرانيا و28 أجنبيا تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية، معقل تفشى فيروس "كورونا".

وحاول المتظاهرون في بلدة نوفي ساننجار الأوكرانية قطع الطريق أمام الحافلة ورشقوها بالحجارة والعصي والزجاجات، كما أقاموا متاريس وأضرموا النار فيها. واضطرت الشرطة إلى استخدام مركبات مصفحة لفتح الطريق أمام الحافلات.

من جهة أخرى أنضمت وزيرة الصحة الأوكرانية زوريانا سكاليتسكا، إلى العديد من الأشخاص المحتجزين فى الحجر الصحى بعدما تم الاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، فى خطوة أرادت بها إعلان تضامنها معهم وتوصيل رسالة إليهم بأنهم غير منبوذين، وإنما ما هم فيه هو إجراء لمصلحتهم فى المقام الأول، بالإضافة إلى محاولة امتصاص غضب المواطنين المعترضين على وجودهم فى البلاد.

ووفقا لإذاعة مونت كارو الدولية، فإن وصولهم إلى أوكرانيا إلى حالة من الهلع وأعمال عنف فى البلدة التى يفترض أن تستضيفهم، وكان مئات من سكان نوفى سانجاري اشتبكوا، أمس الخميس مع قوات حفظ النظام احتجاجا على وصول 45 أوكرانيا و27 أجنبيا من أمريكا اللاتينية إلى مركز في هذه المدينة الواقعة بوسط أوكرانيا.

وفى هذا السياق، كتبت وزيرة الصحة زوريانا سكاليتسكا على صفحتها على موقع فيس بوك مساء أمس الخميس، "لقد اتخذت قرار الانضمام إلى هؤلاء الناس الخاضعين للمراقبة". وأضافت "سأمضى الأيام الـ14 المقبلة معهم فى المبنى نفسه وفى الظروف نفسها".

وتابعت "آملة أن يهدئ وجودي من نفوس سكان نوفي سانجاي وبقية البلاد"، موضحة أنها صدمت "بالهلع والرفض والسلبية والاعتداءات" حيال الذين تم إجلاؤهم ويخضعون للحجر الصحى فى نوفى سانجارى. وشددت الوزيرة الأوكرانية على أن "هؤلاء هم مواطنونا، نعيش في البلد نفسه علينا الاهتمام بصحتنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة