خالد صلاح

من خبرة عارضة الأزياء راشيل فينش.. اعرفى إزاى تحافظى على رشاقتك فى 5 خطوات

السبت، 22 فبراير 2020 06:00 ص
من خبرة عارضة الأزياء راشيل فينش.. اعرفى إزاى تحافظى على رشاقتك فى 5 خطوات ممارسة التمارين الرياضة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على جسم رشيق متناسق يساعدها في ارتداء ما يحلو لها من ملابس، ويزيد من ثقتها بنفسها، لذلك تلجأ لاتباع نظام غذائى صحى لخسارة الوزن الزائد، لكن تشعر بملل بعد فترة لتعود مرة أخرى لتناول الإطعمة الدسمة والإصابة بالسمنة، ولهذا ذكرت راشيل فينش عارضة أزياء أسترالية ومقدمة تلفزيونية وملكة جمال الكون سابقاَ، بعض النصائح التي تساعد في الحصول على لياقة بدنية مميزة، والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " byrdie ".

نصائح عارضة الأزياء راشيل فينش للحصول على لياقة بدنية

الحفاظ على السلامة الشخصية أولا

يجب عدم الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تؤدى لنتائج سلبية، على الجسم منها التعرض لإصابات وإنخفاض المناعة وغيرها، وبالتالي الشعور بالتعب والملل والتوقف عن الرياضة، لذلك يفضل الاعتدال عند ممارسة التمارين الرياضية.

تمارين رياضية
تمارين رياضية

موز وأرز وبقوليات

يفضل الحرص على تناول طعام صحى يحتوى على عناصر غذائية مفيدة للجسم وحساب السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم بشكل يومى، لتجنب الإصابة بالسمنة، وينصح بتناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الموز والأرز البني، والدهون الأساسية المتوفرة فى الأفوكادو والمكسرات، بالإضافة إلى البروتين الجيد المتوفر في اللحم البقري والبقوليات، مع تناول الكثير من الخضروات والفواكه، التي تساعد الجسم على الشعور بالنشاط والحيوية والشبع لفترة طويلة.

الطعام
الطعام

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى يستعيد الجسم نشاطه من جديد، بالإضافة إلى ممارسة تمارين اليوجا بشكل يومى، التي تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء.

تنظيم أوقات التدريب

يفضل تقسيم أوقات ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم، مثل ممارسة رياضة الجرى ببداية اليوم للشعور بالنشاط والحيوية، وينصح أيضاً بممارسة التمارين المعنية بالجزء السفلى من الجسم والبطن عند بداية اليوم، وفى فترة ما بعد الظهر، يفضل ممارسة تمارين المعنية بالجزء العلوى من الجسم.

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

بدء التمارين الرياضية ببطء

يفضل ممارسة التمارين الرياضية مرتين يومياً، حتى تساعد فى الحصول على لياقة بدنية مميزة والتخلص من عبء العمل، لكن يفضل البدء ببطء عند ممارسة التمارين الرياضية لتجنب الشعور بالإرهاق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة