أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. زهير مراد: ملكات مصر القديمة مصدر إلهامى.. و3 من فساتينى كانت بالأوسكار

السبت، 22 فبراير 2020 12:07 ص
فيديو.. زهير مراد: ملكات مصر القديمة مصدر إلهامى.. و3 من فساتينى كانت بالأوسكار زهير مراد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  مصمم الأزياء العالمى زهير مراد منذ بدايتى وبدأت أعمل سلسلة تصميمات، وكان لدى هذا العمل على مجموعة مستوحاة من هذا العلم الغنى بالنقوش والرسومات والألوان لا أريد أن تخرج بشكل نمطى، وقررت عمل مجموعة مستوحاة من الحضارة الفرعونية القديمة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلى على قناة cbc ، أكثر شىء كنت استوحى أعمالى من ملكات مصر القديمة كليوباترا نفرتيتى إيزيس وهناك الكثير، وكل حقبة تاريخية كانت الأزياء حسب الوقت الذى تحكم فيه الملكة، وهذه الحضارة كانت لها قصاتها نقوشها ألوانها، وكلما غصت أكثر في التاريخ وجدت نفسى أحتاج لمجموعات جديدة.

وتابع: أهم أسبوع بالموضة هو الذى يكون بباريس وكان يدى على قلبى من الخوف لأن هذه المجموعة كانت صعبة لأنها مستوحاة من حضارة كبيرة أثرت بالعالم كله وكيف أحولها لملابس عصرية يمكن أن تلبس فى هذا العالم والوقت الحالى، وكان بالأوسكار 3 فساتين من تصميمى، ونحن لا نصنع الفساتين لعرضها في المتاحف ولكن لرؤيتها على شخصيات عصريات.

وتابع، يسرا كانت كلمتنى وقالت إنها ذاهبة إلى الأوسكار وأنها تريد أن تلبس من عندى، وأنا أحبها لأنها فنانة رائعة وتمثل الوطن العربى، ونحن جميعا نقدرها، قولتلها خلاص تمام وكانت تريد أن تلبس شيئًا يدل بصورة غير مباشرة من الحضارة الفرعونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة